• ×

11:42 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

بأمر وزارة التعليم.. حجب نتائج متعثري سداد الرسوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

شددت وزارة التعليم على حجب شهادات الطلاب المتعثرين عن سداد الرسوم الدراسية، مما أثار استياء وغضب أولياء أمور الطلاب، واصفين القرار بالتعسفي.

وقررت مدرسة أهلية في مدينة عرعر، حجب شهادة طالب في المرحلة الابتدائية، بعدما تأخر ولي أمره في استكمال الرسوم الدراسية، ما دعا إدارة تعليم الحدود الشمالية التأكيد على أحقية المدرسة في اتخاذ هذا الإجراء. بحسب صحيفة "الرياض" الأربعاء (16 مايو 2017).

وأوضح ولي أمر الطالب، أنه تأخر في سداد بقية الرسوم، نظرًا لتغيير التقويم الدراسي وتسليم الشهادات، فلم يتوافق وقت تسليم الشهادات مع نزول راتبه الشهري.

وأشار إلى أنه تمكن من طباعة نسخة الشهادة عن طريق نظام "نور"، مبينًا أنه سيتوجه إلى المدرسة لتسلم النسخة الأصلية من الشهادة حال نزول راتبه.

وطالب عدد من الأهالي وزير التعليم بالتدخل لحل الإشكالية لعدم تمكنهم من معرفة الدرجات الدراسية لشهادة أولادهم، موضحين أن لديهم النية لدفع المصروفات الدراسية بالتقسيط.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، أن تعليمات الوزارة تنص على حجز الشهادات الدراسية والوثائق بحق المتعثرين في السداد بالمدارس الأهلية، حتى تتم المخالصة المالية مع المدرسة، منوهًا إلى أن الوزارة اعتمدت مؤخرًا حجب النتيجة في نظام "نور" من قبل ملاك المدارس الأهلية، حفاظًا على حقوقهم.
 
 0  0  3282
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***