• ×

12:42 صباحًا , الثلاثاء 22 أغسطس 2017

القرارات الملكية تحلق بالبورصة السعودية مع عودة "البدلات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات .

ارتفعت الأسهم السعودية في أحجام تداول كثيفة اليوم الأحد (23 إبريل 2017)، مع ترحيب المستثمرين بالقرارات الملكية، الخاصة بإعادة البدلات المالية لموظفي الدولة والعسكريين.

وقال مسؤولون لوكالة أنباء رويترز، إن التخفيضات ألغيت بفضل أداء أفضل من المتوقع على صعيد الميزانية في الربع الأول من 2017.

وأغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية اليوم، مرتفعًا 69.75 نقطة، ليقفل عند مستوى 6،968.75 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 3.41 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 207 ملايين سهم، تقاسمتها أكثر من 100 ألف صفقة، سجّلت فيها أسهم 140 شركة ارتفاعًا في قيمتها، بينما أغلقت أسهم 28 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات تشب، وأسواق المزرعة، وساكو، وجرير، وأمانة للتأمين (الأكثر ارتفاعًا). أما أسهم شركات صناعة الورق، ومجموعة السريع، والشرقية للتأمين، وزين السعودية، ومسك، فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات.

بينما كانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، وكيان السعودية، وزين السعودية، والطيار هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، والطيار، وسابك، والراجحي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم، مرتفعًا 60.93 نقطة عند مستوى 5،008.85 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها أكثر من3.31 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 191 ألف سهم، تقاسمتها 218 صفقة.

وارتفعت الأسهم المرتبطة بدورة الاستهلاك اليوم وكانت من بين الأفضل أداءً، بعد أن كان أداؤها دون مستوى السوق عمومًا في العام المنصرم، لتساعد المؤشر العامّ على الصعود بنسبة واحد بالمئة.

وقالت مجموعة الراجحي المالية "عودة البدلات بعد خفضها، تسلط الضوء أيضًا على تحسن الثقة في الاقتصاد، وهو أمر إيجابي لسوق الأسهم عمومًا."
 
 0  0  2.2K

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***