كيف تكون شيخ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صالح بن حمود الاسمري .

الملف الاحمر
(كيف تكون شيخ)

اسمحوا لي احبتي القراء الحديث عن قبيلة عاشت حقبة زمنية بتكتلات انحصرت على شبه مواقف ايحائيه بمختلف ادواتها وعناصر لعبتها ، انطلاقا من روايات اجتهادية ، وقصايد ترويجية ، ثم تبسم ناشف امام شاشات المحافل الخاصة ، والعويل على تقاعد بعد وفاة اجتماعية عقود من الزمن ، والجهاد في الحصول على كرسي احمر في جانب الخيمه ، وجمعات سريه تعطي شعور البحث عن الذات وسد القصور عن العمل ، وانتهاء بالوفود الفخريه لتشييع دوائر بللسمر ،،

اما عنصر الكفاح من اجل القبيلة ومصالحها كيانا وافرادا والحضور قبل واثناء الحدث فقد غاب الا عن ثلة من الاولين وقليل من الاخرين . البعض يرى ان الشأن القبلي فرصة للتسلية لمرحلة ما بعد التقاعد ، والاخر يعزز نفسه حتى كاد ان يدعي ماليس يحلم به ، ونسي الجميع ان العمل القبلي كثيرا يكون ساده وقليلا سكر زياده ...

نعم انه ملف قضايا المسكوت عنها ، لا يجرؤ الكثيرون على نقاشه علنا والكثيرون ذاتهم يسعون له حثيثا بخطة الهجمات المرتدة وان كنت عزيزي القارئ غير رياضيا فالمقصود خطتهم اعرقل جهودك ... مبدأ اما ان تكون لي او تبقى معلقه فهو برتوكول نحر القبيلة على منهج استحقاق متلازمة العجز .

تلك مقدمه صريحه ، وهذا رأي لفتح ملف الشفافية ،، لكي يستحدث مسمى شيخ لبللسمر يجب ان يكون لاهل بللسمر خطه واضحه وصريحه ، يشارك الجميع فيها ، هيكله قبلية ، معايير للاشخاص المرشحين او من يرغب الترشح ، والتفسيرات لما تم ذكره كالتالي :

فالشيخ يقصد به شخصيه موفقه اجتماعية وهبت جزء كبيرا من وقتها وجهدها وفكرها للمجتمع ومصالحه واثرته على الترزز ومسببات الكلوسترول ..

الخطه والمقصود بها خطة العمل المراد بها الوصول الى غاية منصفة تضع كل شخص في مكان مناسب يستطيع مع بقائه فيه اعطاء فرصة للقبيلة والمصلحة العامة اكتفاء شر من اقتات على تعطيلها. يشارك الجميع فيها والضمير عائد على الخطه ،

والجميع تشمل كل من يوصف بلقب اسمري وينتمي لهذه القبيلة وهذا بند نزيه هام يكبح جماح خطف الرأي العام بمهارات التراكمات الزواوية .

هيكلة قبلية ، ويقصد بها طرح نطاقات جغرافية تتناسب مع المواقع والتكتل المجتمعي مما يسهم في تكوين هرم قبلي متين .

معايير المرشحين ، وهذا بيت القصيد فالمعايير ارى ان يشارك كل المجتمع في طرح عناصرها شريطة ان لا تحتوي على عناصر الذكر في مقدمة الموضوع وهو شرط يضمن النجاح بنسب عاليه.

وللعلم فإني ارى والرأي لله سبحانه وتعالى ان ينطلق هذا العمل الكترونيا برعاية رسمية من الجهات المعنية .

والله من وراء القصد.
 
 0  0  1.7K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:17 مساءً الأربعاء 30 سبتمبر 2020.