• ×

10:21 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

المبعوث الأممي يعلن فشل العودة إلى مائدة الحوار باليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء (14 مارس 2017)، إن كافة الأطراف في اليمن ترفض العودة مجددًا إلى مائدة الحوار.

وأضاف ولد الشيخ أحمد للصحفيين بعد محادثات في باريس مع وزير الخارجية جان مارك إيرو: "نعرف اليوم أن الحل قريب؛ لأننا نعرفه.. نعرف أن الحل في اليمن يرتكز على وجه سياسي وآخر عسكري؛ لهذا من المخجل أن الأطراف لا تريد الجلوس إلى الطاولة لمناقشة ذلك"، وفقًا لوكالة الأنباء رويترز.

من جهة أخرى، كشفت مصادر حكومية يمنية رفيعة عن ضغوط دول غربية على الرئيس عبدربه منصور هادي للقبول بخطة السلام المعدلة التي تقدم بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ مؤخرًا، وحظيت باهتمام الرباعية الدولية، وسلطنة عمان التي انضمت إليها.

وأضاف أن سفير الولايات المتحدة والمبعوث الألماني الخاص بالشرق الأوسط، ومسؤولين آخرين، التقوا الرئيس عبدربه منصور هادي، بهدف إقناعه بقبول خطة السلام المعدلة التي ينتظر طرحها عقب تأكيد قبول الأطراف لها.
وذكرت المصادر أن الخلاف حاليًّا يرتكز حول نقطتي الصلاحيات الرئاسية خلال الفترة الانتقالية والجهة التي سوف تتسلم الأسلحة الثقيلة والمدن من الانقلابيين.

وتتمسك الحكومة اليمنية بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي اتخذ بالإجماع ، وشدد على الحاجة إلى تنفيذ عملية الانتقال السياسي بصورة كاملة في اليمن، بما يتفق مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي؛ ما يُعد اعترافًا دوليًّا بأن الانقلاب الحوثي أثر سلبًا على اليمنيين وتسبب في تدهور الأوضاع في البلاد.
 
 0  0  2.8K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا الخميس 29 أكتوبر 2020.