فيصل بن خالد يدشن 470 مشروعًا بـتعليم عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .

يدشن أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، صباح غد الأربعاء، مشاريع تعليمية بتعليم المنطقة بقيمة تتجاوز مليار ريال، كما يطلع على عدد من المبادرات والبرامج النوعية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم.

وقال مدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان: إجمالي المشاريع بلغ 470 مشروعًا تعليمياً، منها 74 مشروعاً تم استلامها وتشغيلها بقيمة 583 مليون ريال.

وأضاف: أشرفت الإدارة على تنفيذ 315 مشروعًا منها 49 مشروعاً لهذا العام، بقيمة تتجاوز 404 ملايين ريال.

وأردف: تم استلام 81 مشروعًا جرى ترميمها وتأهيلها مؤخرًا بقيمة تجاوزت 174 مليون ريال.

وتابع: تمكنت الإدارة العامة للتعليم من خفض نسبة المباني المستأجرة إلى ما نسبته 15% خلال الأعوام الخمسة الماضية، وفقًا لخطة الإدارة الرامية إلى توفير بيئات تعلم مناسبة للطلاب والطالبات على وجه الخصوص، ومنسوبي ومنسوبات التعليم بشكل عام .

وقال "آل كركمان": الإدارة ماضية لتفعيل مدرسة المستقبل وفق مكوناتها المختلفة، من خلال تطبيق معايير عالمية في الجودة، واستخدام طرق وأساليب تدريسية متنوعة تؤكد: "التجربة والممارسة والتعاون والذاتية"، وتعليم أنماط التفكير بطرق عملية فعالة، فضلاً عن إعداد الطلاب والطالبات للتعامل مع عالم اليوم الذي يتسم بالسرعة والتغير، والتركيز على إكسابهم مهارات القرن "21".

وأضاق: من أبرز هذه المهارات، القدرة على التكيف "المسؤولية الشخصية"، ومهارات الاتصال، والإبداع والتطلع الفكري، والتفكير النقدي والتفكير المنظومي، ومهارات المعرفة الخاصة بالمعلومات والوسائط، ومهارات التعامل والتعاون مع الآخرين، وتحديد المشكلات وصياغتها وحلها، والتوجيه الذاتي، والمسؤولية الاجتماعية وبما يتوافق ورؤية المملكة 2030م .

من جهته، قال مدير إدارة المباني المهندس صالح الشهراني: المشاريع الجديدة ستحدث نقلة نوعية في مسيرة التعليم في المنطقة لاشتمالها على بيئات تعلم ذات جودة عالية، ومن شأنها المساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف التعليم.
 
 0  0  7872
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا السبت 19 سبتمبر 2020.