• ×

02:27 مساءً , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

إصلاح تهشم كامل لوجه شاب عشريني إثر حادث مروري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عوضه بن علي الاسمري .

أستقبل قسم الطوارئ بالمستشفى السعودي الألماني- عسير شاب يبلغ من العمر 26 عاما وهو يعاني من تهشم كامل وكسور متعدده في منطقة الوجه ودرجة وعي ضعيفة جداً أثر إصابته في حادث مروري...وبعد إستدعاء الدكتور عصام بكري إستشاري جراحة الوجه والفكين وبعد عمل الفحوصات والأشعات اللازمة تبين وجود كسور وتفتت في منطقة الأنف وعظام الجبهه وعظام الوجنه اليمنى والقوس الوجني وتفتت كامل في محجر العين مع إنفصال الفك العلوي لأكثر من جزء وإنحراف الفك العلوي بالكامل والتفافه.. وكذلك خروج العين اليمنى بالكامل وإنفجارها ..

فتم تحضير المريض لإجراء عمليه جراحيه بواسطة فريق طبي وجراحي وتمريض مكون من الدكتور عصام بكري إستشاري جراحة الوجه والفكين والدكتور علي سلامة إستشاري التخدير والعناية المركزة والدكتور أسامة عبد الكريم إستشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والدكتور أحمد الذاكي أخصائي الأسنان

حيث تم رد وتثبيت الكسور بواسطة أحدث الشرائح والمسامير التيتانيوم والتى لا تحتاج إلي إزالة بعد الجراحة كما تم إزالة العين اليمنى لإنفجارها أثناء الحادث. وتم نقل المريض الي العنايه المركزة وبعد أن أستقرت وتحسنت حالتة الصحية تماما تم نقله الي غرفة عادية لتكمله باقي العلاج .
 
 0  0  1.6K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:27 مساءً الأربعاء 25 نوفمبر 2020.