• ×

03:30 مساءً , الجمعة 20 أكتوبر 2017

أسعار النفط الخام تقفز بنسبة 14% خلال 3 أيام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
تسبب قرار منظمة "أوبك" المتمثل في تخفيض إنتاج النفط، في حدوث قفزة كبيرة بأسعار الخام، وصلت إلى 14% خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ليصل سعر البرميل إلى 51.68 دولارًا، وهو أعلى سعر بلغه منذ 17 شهرًا.

ويمثل قرار أوبك تحولًا كبيرًا في حرب الأسعار التي استمرت عامين من قبل المنظمة ضد النفط الصخري في الولايات المتحدة، في حين يرى مستثمرون أن قرار أوبك وقف إغراق السوق العالمية بالنفط سيخفف تخمة المعروض الذي كان السبب الرئيس في انهيار الأسعار في المقام الأول.

وكانت الشكوك تزداد حول قدرة أوبك على التوصل إلى اتفاق؛ ما تسبب في انخفاض أسعار النفط قبل اجتماع الأربعاء الماضي، وفي النهاية، ارتفع النفط بنسبة 12% خلال الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ عام 2011، لتبلغ أسعار النفط ما يقرب من ضعف أدنى مستوياته منذ 13 عامًا عندما انخفض سعر البرميل إلى 26 دولارًا فبراير الماضي، حسب "سكاي نيوز".

من جانبه، رجح مدير تحليل الطاقة في شركة Bentek للطاقة أنتوني ستاركي، أن يتراوح سعر النفط الخام بين 50 دولارًا و60 دولارًا للبرميل في النصف الأول من العام المقبل.

ومع ذلك، قال ستاركي إنه "من المؤكد أن تكون الاستدامة موضع تساؤل"؛ حيث ينتظر المستثمرون لمعرفة ما إذا ستلتزم أوبك بالحد من إنتاجها، لافتًا إلى أن المنظمة لديها سجل حافل من المواقف المتضاربة.

من جانبها، قالت وكالة "رويترز"، إن أوبك ستجتمع مع منتجين مستقلين لإكمال الاتفاق العالمي بشأن تقييد الإنتاج، وهو ما يرجح حدوث مزيد من الارتفاع في الأسعار وضبط السوق.
 
 0  0  5.8K2

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

صدر قرار مدير تعليم منطقة عسير بتكليف الأستاذه / ايمان احمد عبدالله الغامدي..

Rss قاريء

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***