التحالف والقوات اليمنية يستعدان لتطهير باب المندب من الانقلابيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
قال مسؤول عسكري، السبت (3 ديسمبر 2016)، إن القوات الحكومية اليمنية نشرت تعزيزات على ساحل البحر الأحمر لطرد المتمردين الحوثيين من مضيق باب المندب؛ وذلك بدعم من قوات التحالف العربي.

وأضاف أن القوات الحكومية تريد "طرد المتمردين من الساحل الغربي وباب المندب وتأمين الملاحة البحرية في القسم الجنوبي من البحر الأحمر".

وأشار إلى أنه تم إرسال قوات مؤيدة للحكومة إلى المكان معززة بدبابات وعربات مدرعة وقاذفات صواريخ، بهدف استعادة السيطرة على ساحل ذوباب وصولًا إلى منطقة الخوخة التي تقع على بعد 90 كلم إلى الشمال.

وقال مسؤولون يمنيون لوكالة "فرانس برس" إن الرئيس هادي كان طلب هذه التعزيزات قبل أن يلتقي الخميس في عدن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وخلال الاجتماع، جدد هادي رفضه خارطة الطريق الأممية لإنهاء النزاع التي تنص خصوصًا على تخلي هادي عن الحكم.

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام يمنية أن القوات الموالية للشرعية استعادت، بدعم من التحالف العربي، اليوم السبت، ميناء بلحاف في محافظة شبوة جنوب اليمن من قبضة تنظيم القاعدة الإرهابي.

وكانت أنباء متطابقة أكدت أن وحدات عسكرية تضم المئات من الجنود الموالين للشرعية، انتشرت في محيط ميناء بلحاف ومفرق عين بامعبد بمحافظة شبوة جنوب اليمن، وأكد الجيش اليمني أن ميناء بلحاف كان يستخدم في تهريب الأسلحة للقاعدة.
 
 0  0  5.0K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الجمعة 25 سبتمبر 2020.