• ×

01:19 مساءً , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

قانونيون تزوير تاريخ صلاحية السلع جريمة شروع في القتل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
أكد "قانونيون" أن أي غش في السلع يُعرِّض من قام به لتوقيع العقوبات بحسب جسامة الضرر، وأن المزور يتهم بجريمة الشروع بالقتل أو القتل الخطأ إن نتج عن تزوير تاريخ السلعة وفاة من تناولها، وغرامة تصل إلى مليون ريال.

وقال المحامي علاء كساب، إن المزور إذا تسبب كذلك في إتلاف عضو من أعضاء من تناوله، يحق له المطالبة بإرش فوات منفعة هذا العضو، بحسب صحيفة "مكة" السبت (3 ديسمبر 2016).

من جانبه، أوضح المحامي عبدالله الحميدي أن نظام مكافحة الغش التجاري يعاقب المخالف بغرامة تصل إلى مليون ريال، أو بالسجن مدة ثلاث سنوات، أو بهما معًا. مضيفًا أنه يجوز كذلك إغلاق المحل المخالف مدة سنة إذا لم يؤد التزوير إلى وفاة شخص، وإتلاف المنتج.

وأكد الحميدي أنه يحق للمتضرر استعادة ما دفعه، أو المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي أصابته، ويحال الشخص أو المنشأة إلى الادعاء العام للتحقيق في الواقعة، فإن ثبت اتهامه يحال للمحكمة للحكم عليه بالعقوبات المنصوص عليها بنظام مكافحة الغش التجاري.

يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار، أعلنت أمس الجمعة مصادرتها آلاف السلع التي ضبطتها وقد طبع عليها تاريخ إنتاج مستقبلي، يصل إلى 10 أيام، داخل أحد المصانع.
 
 0  0  9352
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 مساءً الأربعاء 25 نوفمبر 2020.