• ×

07:44 صباحًا , الأحد 29 نوفمبر 2020

العباد المصلحة تقتضي عدم كشف تفاصيل الهجمات الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
قال المدير التنفيذي للاستراتيجية والتواصل في المركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية الدكتور عباد العباد، إن فريق الاستجابة للحوادث بالمركز، أجرى عمليات شاملة ودقيقة لتحليل الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها قطاعات حكومية، وتوصل إلى معلومات مهمة من المصلحة العامة عدم كشفها.

وكشف العباد، أن المركز رصد الهجمات الإلكترونية وحذر منها، لافتًا إلى أن مصدر الهجمات خارجي، وأن الهجمات كانت منظمة، لافتًا إلى أن التحقيقات المختصة أظهرت لجوء المهاجمين إلى عمليات احتيال من خلال استخدام معرفات وقواعد مزيفة، لإيهام من يتابع التحقيقات أن مصدر الهجوم موقع آخر، بحسب صحيفة "عكاظ" السبت (3 ديسمبر 2016).

وأوضح العباد أن المركز تمكن في 18 نوفمبر الماضي من رصد بوادر هجمة إلكترونية منظمة على عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية منها قطاع النقل، تهدف إلى تعطيل خوادم وأجهزة هذه الجهات، بما يؤثر على الخدمات التي تقدمها.

وردًّا على تقرير شبكة "بلومبيرج" الأمريكية الذي ذكر أن معلومات أولية لمحققين تشير إلى تورط إيران في الهجمات، قال العباد إن "بلومبيرج" غير متخصصة في مجال الأمن الفكري والتقني، ولكن قد تكون حصلت على معلومات من مصادر مختلفة، ورغم اختلاف دقة واحترافية هذه المصادر، يجري التعامل معها من خلال تحقيقاتنا الخاصة.
 
 0  0  6952
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 صباحًا الأحد 29 نوفمبر 2020.