01:52 صباحًا , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

"الغذاء والدواء" تحذر من 4 منتجات لفرد الشعر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من أربعة منتجات لفرد الشعر بالكيراتين، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحدّ المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل.

وأوضحت الهيئة، أن مخاطر هذه المادة في حال تجاوزها 0.2% وهو التركيز المسموح به في المواصفة القياسية الخليجية لمنتجات التجميل، تتضمن تهيج العين واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، كما أن التعرض لمادة الفورمالدهيد بنسب عالية على المدى الطويل قد يكون سببًا محتملًا لأمراض السرطان.

ويحمل المنتج الأول اسم "كيراسيستم دايموند كوكا إكستراكت" (Kerasystem Diamond Coca Extract)، المصنّع في البرازيل، وتاريخ صلاحيته 30/07/2017م.

أما المنتج الثاني فهو "باستيل كيراتين " (Pasteel Keratin)، المصنّع في الصين، ورقم تشغيلته (M141L1)، وتاريخ صلاحيته 25/11/2019م.

في حين أن المنتج الثالث هو "كيراتين كيور قولد اند هوني برازيليان كيراتين تريتمينت" (keratin cure gold and honey Brazilian keratin treatment) المصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية، ورقم تشغيلته (BC7888)، وتاريخ صلاحيته 01/06/2018م.

ويحمل المنتج الرابع اسم "أكاي بروفيشينل سموثينق سوليوشن برازيليان بلو اوت" (Acai professional smoothing solution brazilian blowout)، ومصنّع في الولايات المتحدة الأمريكية ورقم تشغيلته (92514K).

ونصحت الهيئة المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات بأرقام التشغيلات المعلن عنها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وخاطبت "الغذاء والدواء" الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق، ومنع دخولها إلى المملكة.
 
 0  0  6.0K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:52 صباحًا الأربعاء 23 سبتمبر 2020.