• ×

02:08 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020

عيوب إنشائية وتصدعات بمركز الرعاية الصحية الأولية بسدوان - بللسمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
التحرير بصحيفة سدوان الالكترونية .

دشنت الشؤون الصحية بمنطقة عسير العمل بالمبنى الجديد لمركز الرعاية الصحية الأولية بسدوان بتاريخ 28 / 10 / 2014 م بحضور مشرف قطاع مراكز الرعاية ببللسمر الأستاذ حسن سعد الأسمري وبإشراف مدير المركز عبدالرحمن عبدالله آل مصعفق وبحضور الفريق الفني بالقطاع والمركز وبعض من المواطنين المستفيدين من خدمات المركز .

وبعد عدة اشهر ظهرت التصدعات والعيوب الانشائية بالمركز رغم ان المبنى استلم من المقاول منذ فترة بسيطة ومازال في مرحلة الضمان إلا ان ظهور العيوب الانشائية في المبنى يثير العديد من التساؤلات حول آلية متابعة تنفيذ المشاريع الصحية في منطقة عسير ومدى جودة المباني التي تعاني من العيوب الانشائية وظهور التصدعات والشقوق بعد فترة وجيزة من إنجازها كالمركز الصحي في سدوان.وما يمثله من خطوره على المراجعين والمرضى نظرا لوجود العديد من العيوب الانشائية فيه.

علما انه يجب على الجهات المشرفه على المشروع التأكد من المبنى وسلامته بخطوات فنية من خلال مكتب استشاري يقوم بفحص المبنى بطريقة علمية فنية وفق معايير دون اجتهاد.

ومن المتعارف عليه ان التصدعات تظهر في المباني لوجود عيب مصنعي في المواد المستخدمة في الإنشاء أوعيب بالتربة ووجود تكهفات في الأرض، فضلا عن اختلاف التنفيذ مع التصميم المخصص للمبنى كما أن نوعية الخرسانة والجودة واختلاف المعايير في البناء ربما تتسبب في حالة عدم معالجتها بطرق فنية وانهيار المبنى على رؤوس المرضى والمراجعين، ومن هنا نطالب مديرية الشؤون الصحية بعسير بالعمل بشكل عاجل على معالجة العيوب الفنية في المبنى.

كما ان تأخير تدشين وتأثيث المراكز الصحية من قبل الجهة المعنية وتركها لمدة طويلة دون استخدام أدى لظهور التصدعات والعيوب الإنشائية في المباني الصحية، ونطالب بتشكيل لجنة للوقوف على باقي المراكز بمنطقة عسير وتأهيل المباني القديمة منها فالمراكز الصحية يرتادها المرضى بشكل يومي ويبحثون عن العلاج والصحة وإذا كان حالها بهذه السوء سوف يتحول المكان لكارثة.

ودولتنا العزيزه حفظها الله *صرفت المليارات من الريالات على المنشآت الحكوميه وذلك ليستفيد منها المواطن بالشكل الصحيح والمريح لكن عندما يكون هناك شي من عدم الامانه من المقاولين الذين تعتمد عليهم الدوله في انشاء المرافق لتقع على رؤؤس المواطنين الضعفاء بسبب الطمع والجشع فمن يعوضنا ..؟ واين الذمه والامانه والاخلاص في العمل ؟


image

image

image
.
 
 0  0  2.0K2
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 مساءً الأحد 20 سبتمبر 2020.