برنامج فطن يستضيف معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد في مبادرة تعلم وتميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د.سعود صالح المصيبيح .

يقيم بمشيئة الله تعالى
البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن اللقاء الثاني لمبادرة تعلم وتميز باستضافة معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الامير نايف بن عبدالعزيز للقيم الاخلاقية في يوم الثلاثاء العشرين من ذي القعدة 1437الحادية عشر *صباحاً الموافق23/8/2016 في مسرح إدارة التعليم في محافظة جدة .

صرح بذلك الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج/ ناصر بن منصور العريني قائلاً بأن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من رواد النجاح والتميز في المجتمع السعودي في مختلف المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي *لتقديم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة بعقد لقاءات حوارية مع الطلاب *ونقل أحداثها عبر وسائل الاعلام المختلفة.

وأضاف قائلا بأن ذلك يأتي سعياً لتحقيق عدد من الأهداف ومنها *:

أولاً : توجيه الطلاب والطالبات إلى الإستفادة من تجارب وخبرات المتميزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم

ثانياً : تعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الرواد والمبدعين والسعي الى محاكاتهم والإقتداء بهم .

ثالثاً : إيجاد تواصل مثمر وبناء بين الأجيال يعزز قيم الاحترام وتقدير الرواد من قبل جيل الشباب *.

رابعاً : إبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها .

خامساً : بناء الإتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات التفكير الناقد وإدارة الوقت وإستثمار الامكانيات المتاحة وتوظيف الطاقات الإبداعية في تحقيق انجازات وأعمال متميزة تعود عليهم بالنفع.
وأضاف "العريني" قائلا أن مثل هذه المبادرات التثقيفية البنائة التي تعزز *القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات وتنشر ثقافة التميز والإبداع في أوساطهم وتوجههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحصنهم من التوجهات والسلوكيات السلبية وينمي خبراتهم وتجاربهم الذاتية .

وأبدى العريني سعادته بحضور معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد ولقائه بأبنائه الطلبة والطالبات حيث سيقام حوار مفتوح يتحدث إليهم معاليه ويجيب على أسئلتهم وأستفساراتهم فالشيخ الدكتور صالح يحضى بالتقدير والاحترام والإعجاب ليس على المستوى الوطني فحسب وإنما على المستوى العربي والإسلامي كشخصية قدمت وتقدم الكثير لوطنها وأمتها الاسلامية .

وفي ختام حديثه أكد بأن البرنامج يتشرف برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد يحفظه الله لمجلس أمناء برنامج فطن ودعم سموه الكريم له في سبيل تعزيز القيم العليا لدى الطلاب والطالبات ووقايتهم من المؤثرات السلبية وتعزيز دورهم في خدمة وطنهم وبناء مستقبلهم كما يجد الدعم والمساندة من قبل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في ظل توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله لتقديم الأفكار والتجارب المفيدة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .

 
 0  0  8482
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:11 صباحًا السبت 19 سبتمبر 2020.