مشروع تشجير سدوان يحقق نجاحاً باهراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان - التحرير .

قبل عدة سنوات وبمبادرة من الدكتور / منصور بن محمد الاسمري بقوله : ( ما أجمل سدوان اليوم ... مدينة تنمو يوماً بعد يوم ... مشاريع تنموية ...احياء سكنيه راقيه ... فن معماري ...والوان تشكل مع طبيعة سدوان لوحة فنية تبهر الناظر وتمتعه ... ولهذه اللوحة الجميلة.

نعلن مشروع الفين شجره لسدوان في كل مكان لنميز مدينتنا عن كل مدن العالم ... الف شجره مشروع بسيط على اهالي سدوان ولكنه كبير في عيون الزوار والمستفيدين ... فهيا بنا يا بني قومي ... نبدأ من الان لنزرع في كل مكان بأشجار مثمرة ... نبدأ بشجرة سدوان الحبيبة على قلوبنا ... التوت ... ثم باقي الاشجار حسب الرغبة.

ولكن هناك أمر مهم ... لنخصص مائة شجرة توت ... ومائة شجرة جوري تزين مدينتنا امام كل منزل من الان نقتلع سطول البلدية (ونضع مكانه شجرة جوري )

وهنا نداء لكل الشباب المقيمين في مدينتنا الجميلة من يتبرع بالقيام بعمل الدعايات وتوعية الناس ونحن هنا سنساهم بكل ما نستطيع وادعو كل الاعضاء الى تبني المشروع ودعمه )

ومن هذا المنطلق وبتكاتف من جميع ابناء مدينة سدوان بللسمر تحققت هذه الفكرة على ارض الواقع وبدعم من الرجال المخلصين من أهالي سدوان وحقق المشروع نجاحا كبيرا غير مسبوق بتوفير أكثر من سبعة آلاف شجره مثمره تم توزيعها على جميع الأهالي بسدوان .

وحظي المشروع بدعم صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وفقه الله حيث نشاهد اليوم في مدينة سدوان الكثير من الأسر تقطف ثمار انواع الفاكهة خراج ذلك المشروع المبارك

يذكر ان سعادة رئيس مركز بللسمر الاستاذ / عون بن محمد الهذلول الشهراني أفتتح المشروع بمدينة سدوان يوم الأحد الموافق 5 / 5 / 1434 هـ وبحضور رئيس بلدية بللسمر المهندس / احمد بن مهدي الخريص الشهراني ومدير فرع الزراعه ببللسمر وبللحمر الاستاذ / مانع بن علي ال حصاده الاحمري ومدير شرطة بللسمر الرائد / محمد بن حسن عسيري وعدد من أعيان وأهالي سدوان .

حيث حضر سعادته ومرافقية قبل افتتاح المشروع حفل أفتتاح اسبوع الشجره السادس والثلاثين لعام 1434هـ بعنوان (( الشجره صديقتي )) برعاية فرع الزراعه ببللسمر وبللحمر واقيم الحفل بمسرح بلدية بللسمر وبحضور عدد من اهالي بللسمر حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم القى سعادة مدير فرع الزراعه ببللسمر وبللحمر كلمه بهذه المناسبه تلاه كلمه لسعادة رئيس مركز بللسمر واشادوا جميعا باهمية الشجره ودورها البيئي والاقتصادي والمحافظة عليها وان الشجرة تُمثل رمزاً من رموز العطاء والنماء، فضلاً عما لها من فوائد جمة في حياة الإنسان، لذا كان جديراً بنا أن نرعى الأشجار، ونُساهم في زراعتها،

كما اشادوا جميعا بمبادرة اهالي سدوان بتوفيرهم اكثر من سبعة آلاف شجره مثمره لسدوان وتخلل الحفل عدد من الفقرات بعد ذلك تم تقديم بعض الدروع التذكارية لرئيس المركز وبعض الشخصيات ببللسمر تلاه تقديم دروع من اللجنه المنظمة لمشروع الالفين شجره مثمرة بسدوان لسعادة رئيس مركز بللسمر ورئيس بلدية بللسمر ومدير فرع الزراعه ببللسمر وبللحمر ومدير شرطة بللسمر تكريما لتشريفهم افتتاح المشروع بسدوان ولتعاونهم وتشجيعهم المستمر ثم قام سعادت رئيس مركز بللسمر بغرس عدة اشجار امام مبنى البلدية ايذانا بانطلاقة اسبوع الشجره
.
وبعد ذلك توجه سعادة رئيس مركز بللسمر ومرافقيه الى مدينة سدوان لافتتاح المشروع وكان في استقبالهم عدد كبير من اهالي سدوان يتقدمهم نائب قبيلة ال سريع الاستاذ / عبدالله بن محمد الاسمري حيث القى سعادة رئيس المركز كلمه بهذه المناسبه اشاد فيها بجهود اهالي سدوان وهمتهم لتحقيق هذا الحلم بعد ذلك توجه سعادته الى المكان المخصص لتدشين المشروع وذلك بغرس شجرة ايذانا بانطلاقة المشروع بعد ذلك ودع الجميع بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وترحيب ..

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 
 0  0  1.5K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:00 صباحًا السبت 19 سبتمبر 2020.