• ×

11:48 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

انطلاق فعاليات مهرجان البُرّ السنوي الثاني ببللسمر يوم الاثنين 12 / 11 / 1437 هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مهرجان البر السنوي الثاني ببللسمر .

تنطلق في مركز بللسمر شمال مدينة أبها يوم الاثنين 12 / 11 / 1437 هـ فعاليات مهرجان البُرّ السنوي الثاني ببللسمر برعاية رئيس مركز بللسمر الأستاذ حسن بن فراج الشهري والذي يستمر لمدة 3 أيام .

ويهدف إلى تسويق منتج البُرّ لكي يصبح منتجاً اقتصادياً على مستوى المملكة، من خلال عرض أنواعه المتعددة التي تشتهر بها المنطقة ومنها الصِّيب والمابيّة والقياض، ، وإقامة المزاد عليها وتسويقها ،

وسيمنح هذا المهرجان بللسمر فرصة إبراز وتسويق منتجها الذي تمتاز به وهو أجود أنواع البر الذي تتم زراعته في 6 آلاف مزرعة، إضافة إلى المدرجات والمسطحات الزراعية وتشمل أنواعه الصيفي والبوني والسميراء والعثري، كما يتيح للأسر المنتجة فرصة مضاعفة أرباحها خصوصاً من المنتج.

وسيكون هذا المهرجان تجربة مميزة، لتشجيع المزارعين في المنطقة على بذل المزيد من الجهد للاهتمام بالمنتج والعمل على معرفة حجم الإنتاج والتسويق لهذا النوع من الحبوب الذي تستفيد منه الأُسر المنتجة في عمل وجباتها الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

المهرجان سيقام في مقر سوق الاثنين بمركز بللسمر، وسيعمل على دعوة المزارعين لتسويق منتجات محاصيلهم الزراعية من البُرّ بأنواعه،

ويتضمن المهرجان *( مزاد البر -- الأسر المنتجه -- الحرفيين -- فعاليات التوت -- العروض المرئية -- الصناعات المنزلية الأولى عالميا ).

ونتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على دعمه المتواصل لفعاليات المنطقة بشكل عام والمهرجان بشكل خاص، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على اعتماده فعاليات هذا المهرجان وإقامته بصفة دائمة كل عام في بللسمر.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 
 0  0  8292
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 صباحًا الخميس 29 أكتوبر 2020.