المنصور: هذه حقيقة اتهام التحالف العربي بقصف أهداف مدنية باليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
أكد المتحدث الإعلامي لفريق تقييم حوادث اليمن، منصور بن أحمد المنصور، أن ميليشيات الحوثي استخدمت منشأة طبية في صعدة لأغراض عسكرية، مشيرا إلى أن "استهداف قوات التحالف العربي لسوق (خميس مستبأ) تم يوم الثلاثاء، الذي لا يكون فيه أي نشاط تجاري، وكان يضم تجمعا كبيرا للحوثيين".

وأضاف المنصور، في مؤتمر صحفي عقده بقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، الخميس (4 أغسطس 2016)، أن قوات التحالف لم تتعمد استهداف أي من الأعيان المدنية، مشيرا إلى أن "شاحنات مأرب لم تستخدم إشارات الحماية الدولية وهو ما أدى إلى تعرضها للقصف".

وتابع أنه "لم يتبين وجود أي خسائر بشرية بقصف مستشفى حيدان، ولم تقصف العيادة المتنقلة في تعز".

وأكد المتحدث الإعلامي لتقييم حوادث اليمن سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف العربي بما يتوافق مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، مشددا على أن إن التحالف العربي سيعوض ذوي الضحايا في "المخا" المتضررين من القصف.

وجاء الإيجاز الصحفي لـ "المنصور" ردا على اتهامات منظمات دولية، بينها "أطباء بلا حدود" و"العفو الدولية" لقوات التحالف العربي بقصف أهداف مدنية وفرض حصار اقتصادي على مناطق باليمن.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف، اللواء أحمد عسيري، بإعلان الأمين العامّ للأمم المتحدة بان كي مون، بإزالة اسم "التحالف العربي من أجل استعادة الشرعية في اليمن" من قائمة الجهات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين.

وأشار عسيري، بحسب قناة الإخبارية، الأربعاء (3 أغسطس 2016)، أن إعلان قائمة المسؤولين عن العنف باليمن، كان مبنيًا على معلومات خاطئة وغير حقيقية، مطالبا الأمم المتحدة بممارسة دورها بحيادية وموضوعية وشفافية، وألا تكتفي بالمصادر غير الموثوقة كأساس لتقاريرها أو بياناتها.
 
 0  0  2.2K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.