• ×

11:35 مساءً , الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

إعتباراً من اليوم حالة مطرية قوية جداً تبدأ فوق جنوب غربي السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
شهدت منطقة جازان أمس، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، شملت مدينة جيزان الاقتصادية ومحافظات بيش والعارضة والدرب والداير بني مالك وأبو عريش والعارضة والعيدابي وصامطة وفيفا وضمد وهروب وصبيا والطوال وأحد والمسارحة والخوبة.

كما شملت الأمطار مراكز الشقيق والعليا وبلغازي والحقو والمضايا وقوز الجعافرة وقرى المخلاف والطمحة وخبت السيد والظبية وقري الساحل, وعددًا من المراكز والقرى التابعة للمنطقة.

تشير مراصد الطقس العالمية لهذا اليوم إلى بدء حالة قوية جدا من التقلبات الجوية، التي يرافقها أمطار غزيرة ورياح نشطة وتساقط كثيف للبرد ينتظر أن تؤثر على أجزاء واسعة من منطقة جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وقد تمتد إلى الأجزاء الواقعة بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بدرجة أقل قوة وقد تظهر بعض الغيوم الماطرة في أقصى جنوب غربي منطقة الرياض.

وبحسب تقديرات بعض مراصد الطقس العالمية وعلى رأسها المرصد الأوروبي والمرصد البريطاني والمرصد الياباني فإنها تشير إلى أن كميات الأمطار قد تتجاوز 50 مللي هذا اليوم على أجزاء من مدينة جازان والأجزاء الجنوبية من المنطقة حتى حدود دولة اليمن لذا ينصح بتوخي الحذر، وذلك بتجنب النزول إلى الأودية وعدم التعرض المباشر للغيوم الرعدية وتجنب استخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي.

ويتوقع أن ترافق هذه غيوم رياح هابطة وتساقط كثيف للبرد خاصة في المناطق الجبلية في حين تكون قوة الأمطار أقل حدة هذا اليوم في منطقتي عسير والباحة كما يكون الطقس مستقرا هذا اليوم في باقي مناطق البلاد مع نسب رطوبة سطحية ضعيفة خلال ساعات النهار في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والقصيم وبين الخفيفة والمتوسطة في الرياض والمناطق الشرقية وفي منطقة تبوك والمدينة المنورة وعالية جدا في جازان والمرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة حيث تصل إلى 90 في المائة.

وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الشرقية والوسطى وفي نجران وفي السهول الشرقية الواقعة شرقي مرتفعات عسير والباحة في حين تكون بين غربية إلى شمالية غربية على طول سواحل البحر الأحمر وفي منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وغربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة تبوك والمناطق الشمالية بحسب الاقتصادية.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي في معظم المناطق عدا المناطق الجنوبية الغربية، التي يتوقع أن تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة العظمي والصغرى نتيجة غزارة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن تكون غزارة الأمطار أشد قوة غدا الأحد فوق منطقة جازان وعلى أجزاء من منطقة عسير، وتستمر الفرص مناسبة فوق مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة كما يتوقع ظهور بعض السحب الماطرة جنوب منطقة الرياض وجنوب المنطقة الشرقية.
 
 0  0  7212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 مساءً الثلاثاء 27 أكتوبر 2020.