• ×

07:19 مساءً , السبت 28 نوفمبر 2020

الأهالي:تعليم عسير أخبرتنا بأن خطة الوزير أوقفت روضة بللسمر

ال عكشان يرجع المشكله الى المحسوبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راشد ال عكشان .
عبّر أهالي مركز النشاط الاجتماعي بـ”سهول بللسمر” التابع لمنطقة عسير عن دهشتهم، إثر إيقاف روضة الأطفال الوحيدة بالمركز.

وقال الأهالي إنهم كانوا يتوقعون أن تُبادر وزارة التعليم بإضافة روضة جديدة للأطفال، بدلا من قرار إيقاف الروضة الوحيدة، التي تخدم “تباشعة” والقرى المجاورة لها بسهول بللسمر، منذ سنين.

وزادت دهشة الأهالي (بحسب مصادر تحدثت لعاجل)، من رد إدارة تعليم عسير على التساؤلات المتعلقة بقرار إيقاف روضة الأطفال الوحيدة.

وأكد أحد مسؤولي التعليم أن القرار مرتبط بالخطة الخمسية الصادرة عن الوزارة، والمتعلقة بمنطقة عسير، التي أقرها الوزير أحمد العيسى.

وقال رئيس المركز الإعلامي بسهول بللسمر، الإعلامي راشد آل عكشان، لـ”عاجل” إن القرار الذى وصفه بـ”غير الموفق” طال لجنة التنمية الاجتماعية بمنطقة عسير.

وتم منع اللجنة من الاستمرار في الدعم الأهلي للروضة، التي كانت تقدم خدمات هائلة تفوق طاقتها الاستيعابية.

وأرجع “آل عكشان” استمرار الأزمة لـ”معيار المحسوبية”، مؤكدًا أن مسؤولين بتعليم عسير أدخلوا هذا المعيار ضمن قرارات الرفض والموافقة، وعليه تم تعطيل الروضة، مع ترحيل الأزمة عبر التأكيد بأن الروضة “ستدرج مجددًا في الخطة الخمسية المقبلة”.

وأوضح “آل عكشان” أن مدير تعليم عسير، جلوي آل كركمان، تجاوب مع التقرير المرفوع من المشرفة على روضات الأطفال والتعليم الأهلي بالمنطقة، في ظل اكتمال جميع الشروط المطلوبة وتفوق الروضة تعليميًّا وخدميًّا وإعلاميًّا، وحاجة الأهالي الماسة للمزيد من الروضات، كونها تقدم خدمات لمنطقة نائية.
 
 0  0  6002
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 مساءً السبت 28 نوفمبر 2020.