• ×

10:47 مساءً , الإثنين 30 نوفمبر 2020

زواج مختصر.. هاشتاق نجران مطلب الشباب بعموم المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
طالب مجموعة كبيرة من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة (تويتر) باختصار حفلات الزواج على اقارب العريس والعروس في منزلهم والتوفير وعدم الاسراف والبذخ فيها، وذلك عبر هاشتاق (زواج مختصر مطلب شباب نجران).

ووصل الهاشتاق إلى الترند العالمي بمشاركة عدد كبير من شباب منطقة نجران ومناطق اخرى، حيث وجهوا نداء الى مشايخ وعقلاء المنطقة للبدء في هذا تنفيذ مطلبهم الاجتماعي؛ لما له من فوائد عديدة .

وفي لقاء لـ "عاجل" مع مجموعة من شباب نجران، طالب "محمد اليامي" بضرورة تغيير ما وصفها بـ "الزواجات الروتينية" التي تعود بالخسائر العديدة ولرغبة المجتمع في الوقت الحالي للاختصار وعدم الرغبة في الرسميات والتجمعات الكبيرة .

وقال الشاب "علي حمدان" إن "افراد المجتمع السعودي يتقبلون هذه الفكرة وكلنا في انتظار تطبيقها على ارض الواقع" .

وفي سياق متصل، أشار "سعيد مسفر" إلى أن "أكثر الذين يحضرون تلك الزواجات يحضرونها لمجرد (المجاملة) لكثرة التزاماتهم والارتباط بمناسبات اخرى" .

وطالب حمد سليمان بعدم تحميل الشباب ديونا في بداية زواجهم وتقليص المصاريف العشوائية تأسيا بالهدي النبوي الذي أكد أن "أعظم النكاح بركة أيسره مؤونة"

وأشار "احمد هادي" إلى ضرورة مبادرة المشايخ ووجهاء القبائل وكبار السن لتطبيق هذه الفكرة على من يعولونهم حتى تصبح عادة لدى اكثر افراد المجتمع.

وطالب "صالح محمد" بإطلاق المبادرة من منطقة نجران لتمتد إلى بقية مناطق ومحافظات المملكة، قائلا: "على كل شخص ان يبدا بنفسه ولا يلتفت لأقوال المحبطين لهذه البادرة الاجتماعية التي سيعود نتاجها الايجابي على المجتمع".
 
 0  0  5542
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 مساءً الإثنين 30 نوفمبر 2020.