جامع سدوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدكتور مبروك المسفر .

جامع سدوان ..... هذا المعلم الديني و الحضاري ، هذا الجامع الشامخ الذي يتوسط قُرى سدوان بسريعها و زيدها أو زيدها و سريعها ؛ هذا الجامع الذي بُنيَّ على أفضل طراز و أحسن معمار ليزيد قُرى سدوان جمالاً على جمالها ؛ هذا الجامع الذي سيكون بإذن الله مركزاً للمناشط الدعوية و تعليم القرآن و حفظه ؛ هذا الجامع الذي سيجمع إن شاء الله أهالي سدوان على البر و التقوى ، و من العمل ما يرضى .

من أُولىَ بركات هذا الجامع ، بأن وِفْقَ برجالٍ خيّرين تبرعوا بموقعه المُتميز ، ثُمًّ وِفْقَ بفاعلِ خيرٍ أقامه على أكمل وجه و أفضل حال ، فلهم منَّا الدُعاء و الثناء و من الله الثواب و الإحسان ، فجزاهم الله عنَّا خير الجزاء و جعل ما قدموا لبناء هذا المجمع في موازين حسناتهم .

و لقد وِفْقَ نُخبةٍ من رجالات سدوان على مُتابعة تنفيذ المجمع خلال مراحل التنفيذ ، و تُوِّجَ هذا الجهد بالإفتتاح المميز مع بداية شهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٧هـ ، حيثُ وِفقوا أيضاً بإستقطاب إمامٍ متمكن صاحب صوت شجيٍ رخيم تهوي إليه الأفدة ، و الذي جعل المئات من المصلين يتوافدون على الجامع لأداء صلاة التراويح و التهجد في جو من الخشوع و الطمأنينة ، فشكراً لهؤلاء الرجال و كثر الله من أمثالهم .

إن من الأهداف السامية الرئيسة لإقامة هذا الجامع بهذا الحجم و في هذا الموقع ، هي لإقامة صلاة الجُمعة لكافة المصلين من مُختلف قُرى سدوان ، و الإجتماع على إمامٍ واحدٍ وخطبةٍ واحدة لتعم الفائدة و يزيد الفضل و الأجر إن شاء الله ...... لهذا فإنني أوجه رسالة لرجالات سدوان شيباً و شُباناً ، بأن لا يُضَّيّعوا فرصة هذا الجمع المبارك ، و أن يحرصوا على الإجتماع على الخير و الفضل ، و أن لا يجعلوا للشيطان حظاً لشق الصف و الفرقة و التشاحن ، فلم تُبنى المساجد إلا لإجتماع المسلمين فيها لأداء الصلوات و الشعائر ، و لم تُشرع إلا لإجتماعهم لا لتَفْرُّقَهُم ، بغض النظر عن عرقهم أو لونهم أو إنتمائهم القبلي أو العشائري .....

قال تعالى : " وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا " ؛ و قال صلى الله عليه و سلّم : " إن الله لا يجمع أمتي على ضلالة ، ويد الله مع الجماعة ، و من شذَّ شذَّ إلى النار "

وفقني الله و إياكم لما فيه الخير و السداد

 
 0  0  1.0K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.