• ×

04:40 صباحًا , الأحد 6 ديسمبر 2020

علماء باكستان يحذر من مخططات إيرانية لزعزعة أمن المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
حذّر مجلس علماء باكستان من "مخططات هدامة تقف وراءها إيران والمنظمات الإرهابية التابعة لها، لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأوضح رئيس المجلس، الشيخ "طاهر محمود الأشرفي"، في بيان صحفي، الأحد (26 يونيو 2016)، أن التصريحات الصادرة عن شخصيات إيرانية ومنظمات إرهابية تابعة لإيران؛ مثل ما يسمى حزب الله، ضد مملكة البحرين، هي جزء من هذه المخططات.

وأضاف أن "إيران معروفة منذ البداية بتدخلاتها في شؤون الدول العربية والإسلامية لدعم الخلافات المذهبية والطائفية، بهدف تفريق الأمة الإسلامية وإضعافها".

وأشاد "الأشرفي" بالإجراءات القضائية التي اتخذتها مملكة البحرين مؤخرًا ضد الجمعيات والتنظيمات المثيرة للفتن المذهبية والطائفية، مؤكدًا أن من حق السلطات اتخاذ ما يلزم لضمان الأمن والأمان للمواطنين، وصيانة تماسك ووحدة النسيج الاجتماعي، وقطع كل يد تسعى إلى تشتيت هذا التماسك المعروف عن الشعب البحريني.

كما حذّر رئيس مجلس علماء باكستان من تحرك بعض الشخصيات الشيعية الموالية لإيران بإصدار بيانات منسوبة إلى المجلس، موضحًا أن إيران بدأت في استخدام أساليب التزوير لتشويه صورة المجلس، بعد أن فشلت في مواجهة مواقفه الصريحة والواضحة.

وكانت المحكمة الإدارية الكبرى بمملكة البحرين قد حكمت، بصفة مستعجلة، بغلق مقار جمعية الوفاق (شيعية) وتعيين مكتب الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف حارسًا قضائيًّا عليها إلى حين الفصل في الموضوع، وتأجيل الفصل في موضوع الدعوى لجلسة 6 أكتوبر المقبل.
 
 0  0  1.0K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحًا الأحد 6 ديسمبر 2020.