رفع اسم السعودية من القائمة السوداء نجاح دبلوماسي كبير للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات .
تغير المشهد السياسي تماماً بعد رفع اسم المملكة العربية السعودية والتحالف العربي من القائمة السوداء للأمم المتحدة، بشأن انتهاك حقوق الطفل في الحرب القائمة على الأراضي اليمنية لإعادة الشرعية، إذ يعتبر إسقاط الأمم المتحدة اسم السعودية والتحالف العربي من هذه القائمة نجاحاً دبلوماسياً كبيراً؛ لأنَّ السعودية حريصة على سمعتها الدولية.

لم يكد الشامتون المؤيدون للمجرم بشار الأسد يفرحون بقرار الأمم المتحدة بإدراج اسم المملكة، والتحالف العربي في القائمة السوداء، ووصفت فضائية "روسيا اليوم" ضم السعودية إلى القائمة السوداء بـ"الضربة على الرأس"، حتى تراجعت الأمم المتحدة، وتم رفع اسم المملكة العربية السعودية والتحالف العربي من القائمة السوداء.

وكانت مستشارة المجرم بشار الأسد، بثينة شعبان تصورت أن معاناة المجرم بشار قد قاربت على الانتهاء، وأن المشهد قد يتغير بسبب وضع السعودية في القائمة السوداء للأمم المتحدة، ولكن سرعان ما خاب ظنها.

وقد خرجت وسائل إعلام إيرانية بعناوين أبرزها في وكالة تسنيم الإيرانية: "تسيس أممي ورضوخ لأوامر السعودية"، قالت فيه: إن التراجع الأممي الفاضح أثار الكثير من علامات الاستفهام التي رسمت حول مستوى الانحدار والتسييس الذي أصاب المنظمة التي من المفترض أن تقف على مسافة واحدة من الجميع".

وتتواصل خيبات النظام السوري المجرم الذي دمر سورية، وسلم الأرض بسهولة للإيرانيين والروس.

وتراجعت فضائية "روسيا اليوم" عن موقفها بعنوان عريض في موقعها الإلكتروني وصفت فيه إسقاط التحالف العربي من القائمة بالانتصار الكبير، وقالت: "انتصرت الدبلوماسية السعودية في معركتها مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

وذكرت أنَّ الغضب السعودي اتخذ أنماطاً متصاعدة، ومن العجيب إسقاط اسم السعودية بهذه السرعة، حيث لم يكن أحد يتوقع أن تتراجع المنظمة الدولية عن قرارها بهذه السرعة وبتلك الكيفية، وهذا الأمر إنما يلقي بظلال الشك على مدى مصداقية مثل تلك التقارير".

وكان السفير السعودي في نيويورك "عبدالله المعلمي" قد صرح يوم أمس قائلاً بأن وضع السعودية في القائمة السوداء المنتهكة لحقوق الطفل خطأ كبير.

وقال: "هذا القرار لا يحمل أي تبعات قانونية أو التزامات أخرى".
 
 0  0  7472
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 صباحًا الجمعة 18 سبتمبر 2020.