09:38 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

200 ريال غرامة رمي المخلفات من السيارات في عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .

أطلقت أمانة منطقة عسير حملة توعوية؛ للحدّ من رمي المخلّفات في الشوارع من قبل قائدي وركاب السيارات أثناء القيادة، وذلك عبر اللوحات الإعلانية ووسائل الإعلام ومركبات النقل المتحركة، فيما تقرر أن تكون قيمة الغرامة لمخالفة رمي المخلفات من السيارات 200 ريال.

ودشن الحملة أمين منطقة عسير المهندس صالح بن عبدالله القاضي اليوم، بصالة الاجتماعات في مبنى الأمانة.

وقال "القاضي": "الهدف هو تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة النظافة العامة، وتغيير السلوكيات في المجتمع، ضمن نظام المسؤولية الاجتماعية للأفراد والمؤسسات".

وأضاف: "تأتي الحملة استمراراً لحملة #عسير_أجمل التي سبق تدشينها بمعرفة الأمانة، وتضمّنت حزمة من الفعاليات الموجهة لكل فئات المجتمع ومنهم قائدو المركبات".

وأردف: "نسعى إلى نشر ثقافة النظافة العامة، وزيادة الوعي بفوائدها للفرد والمجتمع، وتقديم نموذج متطور لمشاركة القطاعين العام والخاص والمواطنين والمقيمين والزائرين في نظافة المنطقة بصورة تعكس الفكر الحضاري بعد اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية ٢٠١٧م".

وتابع: "نحاول زيادة وعي سكان المنطقة بالمخالفات الخاصة ما يتعلق بإلقاء هذه النفايات من السيارات والتعريف بالأضرار الناجمة عن إلقائها، والحث على إبقاء المدينة نظيفة".

وقال "القاضي": "للحملة ثلاث مراحل، هي التوعية والتنبيه، ثم الرصد لهذه المخالفات، وبعدها تطبيق الغرامات بحق قائدي المركبات المخالفين لتحصيل الغرامات المقررة بمبلغ 200 ريال للمخالفة الواحدة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالمنطقة للتعامل مع المخالفين والمخالفات".

من جهة أخرى، كرّم أمين عسير عدداً من العمالة والمراقبين في مشروع نظافة مدينة أبها؛ تقديراً لجهودهم أثناء هطول الأمطار.
 
 0  0  7652
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 مساءً الأربعاء 23 سبتمبر 2020.