• ×

11:26 صباحًا , الإثنين 21 سبتمبر 2020

"المرور" يطلق خدمة "واصل" لتوصيل رخص السير بريديًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
دشن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني بعد ظهر اليوم خدمة "واصل" لتوصيل رخص السير "الاستمارة" إلى أصحابها عبر البريد، وهي الخدمة المقدمة من مركز المعلومات الوطني عبر برنامج "أبشر"، والإدارة العامة للمرور، والبريد السعودي كمرحلة أولى في مدينة الرياض.

وجاء ذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف - حفظه الله - بتقديم كل مامن شأنه التسهيل على المواطنين والمقيمين من خدمات إلكترونية وإجراءات مرورية، وبمتابعة ودعم من مدير الأمن العام، وبحضور جانب من مسؤولي مركز المعلومات الوطني، والبريد السعودي، وبعض منسوبي إدارة المرور من ضباط، وصف ضباط.

وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور، المقدم طارق بن حمود الربيعان: " أنه سيتم تعميم الخدمة على بقية مناطق المملكة خلال شهر".

وفصل الأمر بقوله: "ويأتي ذلك بتقديم خدمة تجديد رخص السير "الاستمارة" عبر "أبشر" بعد استكمال الإجراءات المطلوبة، وهي فحص السيارة، وتأمينها، وسداد قيمة التجديد، وفي حالة قبول ذلك من النظام يمكن من طالب الخدمة الاختيار ما بين طلب تسليم رخصة السير بواسطة "واصل" من البريد السعودي، بشرط الاشتراك بذلك مسبقاً، بعد الاختيار الموجود في الشاشة، حيث يتم ذلك خلال ٤٨ ساعة تقريباً، أو مراجعة إدارة المرور لاستلامها بعد طباعتها".

وأشار المقدم "الربيعان" إلى أن الإدارة العامة للمرور تسعى لتقديم خدمات إلكترونية بعد تنظيم ذلك من قبل مركز المعلومات الوطني، وتهدف إلى التسهيل للجميع، واقتصار الجهد والوقت، حسب الخطط المرسومة للمستقبل القريب بإذن الله.
 
 0  0  9152
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 صباحًا الإثنين 21 سبتمبر 2020.