• ×

11:23 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

ولي ولي العهد يكشف تفاصيل "رؤية السعودية 2030" في مؤتمر صحفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 .
كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع)، الإثنين (25 إبريل 2016)، تفاصيل "رؤية السعودية 2030"، وأوضح (خلال افتتاحه للمؤتمر الصحفي، منذ قليل)، أن الرؤية الوطنية المستقبلية للمملكة "لن تتحقق بدون شباب وطننا، الذين هم الوقود الحقيقي لسير هذا الوطن".
وأكد أن "الرؤية تولي الشباب أهمية كبيرة تشمل مخرجات القطاعات التعليمية لتتماشى مع الأهداف التي نصبو لها".

وأضاف: "دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي التي تبنى على مكامن القوة". مؤكدًا أن "الله حبانا وطنا مباركًا أثمن من البترول، فيه الحرمان الشريفان، أطهر البقاع، وقبلة المسلمين، وهذا عمقنا العربي والإسلامي وعامل نجاحنا الأول".

وأكد (بحسب الرياض)، أن "بلادنا تملك قدرات الاستثمارية الضخمة، سنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا وموردًا إضافيًا لبلادنا، وهذا هو عامل نجاحنا الثاني، وذكر أن للمملكة موقع جغرافي استراتيجي، وهي أهم بوابة للعالم ومركز ربط للقارات الثلاث، وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث، هذه العوامل الثلاثة هي محاور رؤيتنا التي نستشرف آفاقها، ونرسم ملامحها معًا.

وقال، إن ثروتنا الأولى: شعب طموح معظمه من الشباب هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله. وأضاف: "لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل مشرق، قادرين على أن نصنعه بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها. وقال: "لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دومًا إلى الأمام".

وتابع: "لدينا قدرات سنضاعف دورها وزيادة إسهامها في صناعة المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لمنح معظم المسلمين في العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم".

وأضاف سموه أنه سيتم تحول شركة أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، وسيتم تحويل صندوق الاستثمارات العامة من صندوق إلى مؤسسة استثمار دولية رائدة، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبًا أساسيًا في أسواق العالم، وسنشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة. ونستثمر ثروتنا في الداخل، وذلك من أجل إيجاد مزيد من الفرص الوظيفية .
 
 0  0  8122
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 مساءً الخميس 21 يناير 2021.