المرور يحظر "السفتي" على المركبات الحكومية والخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حذرت الإدارة العامة للمرور من تركيب أجهزة التحذير الصوتية والضوئية "سيفتي" على المركبات الخاصة، أو تلك التي تتبع جهات حكومية أو شركات ومؤسسات خاصة.

واعتبرت "المرور" أن تركيب الأجهزة المشابهة لسيارات الشرطة والأجهزة الأمنية، سواء كانت هذه الأجهزة صغيرة أو كبيرة، ظاهرة أو مخفية، يعتبر مخالفة لأنظمتها، مشددة على ضرورة المسارعة إلى إزالتها، ومراجعة الإدارة العامة للمرور لتصحيح أوضاعهم خلال مدة لا تزيد عن شهرين، بحسب صحيفة "الجزيرة" السبت (23 إبريل 2016).

وكشفت مصادر مطلعة، أن المرور وجهت دورياتها لرصد ومتابعة هذه الظاهرة وتطبيق النظام بحق المخالفين بتركيب هذه الأجهزة دون الحصول على إذن من الجهات المختصة، وتطبيق العقوبات بحق مرتكبيها.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور، صنفت قبل أيام القيادة ببطء في الطرق السريعة، وخفض السرعة المفاجئ أمام نظام الرصد الآلي "ساهر"، من ضمن المخالفات التي تستوجب عقوبة السجن أو الغرامة بما لا يزيد عن 300 ريال، أو بهما معًا.

كذلك أدرجت هيئة التحقيق والادعاء العام طمس اللوحات المرورية أو إخفاءها هربًا من المخالفات، ضمن النظام الجزائي لجرائم التزوير، والتي تستوجب الإيقاف والتحقيق مع مرتكبي تلك المخالفات.
 
 0  0  5872
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.