• ×

12:47 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020

المملكة الخامسة عربيًّا والـ56 عالميًّا كأفضل مكان للتجارة الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتلت المملكة المركز الخامس عربيًّا والـ56 عالميًّا كأفضل مكان لدعم التسوق وتنفيذ الأعمال التجارية الأخرى عبر الإنترنت، وذلك ضمن فهرس الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية"، السبت (23 أبريل 2016)، فإن الفهرس يقيس القدرات الكامنة لـ137 اقتصادًا، تمثل نحو 96 % من سكان العالم و99 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

ويعتمد الفهرس الذي أصدرته منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) من مقرها في جنيف، على البيانات المتعلقة باستخدام الإنترنت للأغراض التجارية، ودرجة المصداقية والأمن في تنفيذ الخدمة، ونسب استخدام بطاقة الائتمان، وموثوقية تسليم البريد.

ووفقاً للفهرس الذي جاء في ختام مؤتمر دولي حول التجارة الإلكترونية عقد في مقر أونكتاد، فقد حافظت لوكسمبرج على مركزها الأول في التجارة الإلكترونية للعام الثاني على التوالي، تبعها أيسلندا، والنرويج، وكندا، واليابان.

ومن بين الاقتصاديات العشرة الأولى في الفهرس، هناك 6 أوروبية، و3 من منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وواحد من أمريكا الشمالية.

وجاءت كل من فنلندا، وكوريا الجنوبية، وبريطانيا، وسويسرا، ونيوزلندا، في المراكز من السادس إلى العاشر، على الترتيب، قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي حلت في المركز الـ11.

فيما جاءت الإمارات في المركز الأول بين الدول العربية (25 عالميًّا)، تعقبها قطر (26 عالميًّا)، والبحرين (32 عالميًّا)، والكويت (40)، ثم عمان بعد السعودية في المركز السادس و65 عالميًّا، بعدها تونس (73 عالميًّا)، والمغرب (79)، والأردن (80)، والجزائر (95)، وأخيراً العراق قبل 10 مراتب من قعر القائمة (127 عالميًّا)

وتشير بيانات السعودية إلى أن حصة الأفراد الذين استخدموا الإنترنت بلغت 64 % من السكان، لكن 12 % فقط من السكان (فوق سن 15 عامًا) استخدموا بطاقة الائتمان في تنفيذ الأعمال التجارية الإلكترونية، أما نسبة خدمات الإنترنت الآمنة فوقفت عند 64 %، في حين لم تتجاوز موثوقية خدمات البريد 69 %، وعلى وجه العموم حصلت المملكة من المعدل العام لهذه المؤشرات، على 52.2 نقطة.
 
 0  0  4822
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الأحد 20 سبتمبر 2020.