"الشؤون الاجتماعية" تدعم توطين "الاتصالات" ببرامج تمويلية ميسرة للسعوديين والسعوديات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس .
أكد وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، دعم الوزارة لقرار توطين قطاع الاتصالات، ومشاركة نظيراتها في القطاعات الأخرى المنفذة للقرار من خلال تقديم الدعم والتمويل الميسر لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر، ورياديي الأعمال ضمن مسارات توطين النشاط وملحقاته، من خلال البنك السعودي للتسليف والادخار.

وقال: "إن توطين قطاع الاتصالات يجسد شمولية الرؤية نحو تعدد مسارات ومجالات عمل السعوديين والسعوديات، وتعزيز مشاركتهم في مهن وأعمال يتطلبها سوق العمل"، مؤكدًا العمل كفريق واحد مع الوزارات والجهات الحكومية المشاركة في تطبيق ومتابعة مسارات التوطين في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والمهمة في قطاع التجزئة.

واعتبر وزير الشؤون الاجتماعية، قرار قصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، خطوة مهمة نحو توطين قطاعات ومجالات اخرى لا تقل أهمية عن قطاع الاتصالات، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهد والمضي في تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق الأهداف والغايات من القرار.

وكانت وزارة العمل أصدرت قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات فقط، بالتعاون مع عدة جهات حكومية هي: وزارة التجارة والصناعة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني.

يذكر أن البنك السعودي للتسليف والادخار قد أعلن مؤخراً عن تمويل مشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل، حيث أن التمويل المالي المقدم لأصحاب المشاريع المتناهية الصغر في قطاع الاتصالات ورواد الأعمال.
 
 0  0  7042
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 صباحًا الأحد 27 سبتمبر 2020.