صحة عسير : تؤكد وجود مستشفيين بسعة 300 سرير ضمن ميزانيتها لخدمة الاهالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راشد ال عكشان .
أوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير الأستاذ : سعيد بن عبدالله النقير قائلاً حول مطالبة أهالي بالحمر وبالسمر وبني شهر وشهران لاستحداث مستشفيات ومراكز صحية تخدم الأهالي بتلك الجهات.

وجاء ذلك رداً على ماتم نشره في “صحيفة صدى” وذلك يوم الجمعة الموافق 1/7/1437هـ بعنوان “آل عكشان : النقير يوهم العموم بأن مستشفيات باللسمر و باللحمر قريبة من الأهالي”.

عليه نود أن نوضح للجميع بان ما تطرق له المواطنين هو محل الاهتمام والمتابعة من قبل الإدارات المعنية بالمديرية وبالرجوع لجهة الاختصاص بإدارة التخطيط بصحة عسير.

وأضاف قائلاً : أن مطالب أهالي هذه السهول قد تم دراستها وإدراجها في خطة المنطقة ووضعها ضمن مشروع الميزانية والمديرية في انتظار اعتمادها ، وتتمثل في إنشاء مستشفيين احدهما بسعة 200 سرير يخدم سكان وادي بن هشبل ، ويعرى والحيمة وخيبر الجنوب، وكافة القرى والهجر التابعة لهذه المراكز وبتغطية خدمية تصل إلى 3589كم مربع.

أما المستشفى الثاني فهو بسعة 100سرير ويخدم قرى الماوين وحبكان وصلحلح والاثب والوادي الاخضر وكافة القرى والهجر التي تقع في نطاق المساحة التي يغطيها المستشفى والتي تصل إلي 300 كم مربع .

والمديرية تؤكد بان هاذين المستشفيين مدرجة ضمن مشروع الميزانية وعند الموافقة على اعتمادها ستغطي كافة احتياجات المواطنين في سهول باللحمر وباللسمر وبنى شهر وشهران.

وحول الخدمات الصحية التي تقدم لهم حاليا فهي تقدم عبر عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى جانب الخدمات العلاجية عن طريق مستشفى باللحمر العام بسعة 50 سرير ، ومستشفى باللسمر العام بسعة 100، سرير ومستشفى النماص العام بسعة 100، سرير ومستشفى تنومه العام بسعة 50 سرير إلى جانب مستشفيات خميس مشيط العام والولادة والأطفال بالخميس وأبها ومستشفى عسير المركزي كمستشفيات تخصصية وتقدم الخدمة حسب قرب وبعد سكان هذه السهول من تلك المرافق .

إضافة إلى ما يقدمه القطاع الصحي الخاص من خلال عدد 2 من المستوصفات الأهلية في مركز وادي بن هشبل. .
 
 0  0  6282
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:27 مساءً الجمعة 25 سبتمبر 2020.