هيئة الهلال الأحمر ترد على مقال الزميل الإعلامي توفيق الأسمري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تلقت «عكاظ» تعقيبا من الهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي، حول ما نشرته بعنوان «بللسمر بلا إسعاف والجثث تنقل بعشوائية»، أكدت أن مركز بللسمر يعتبر من أولويات الهيئة في افتتاح مركز إسعافي خلال الفترة القادمة، مبينة أنها ستتسلم مهام نقل جثث الموتى في الحوادث من أمن الطرق بدءا من غرة رجب.

وفي ما يلي نص التعقيب: «تؤكد الهيئة أنها تسعى جاهده لافتتاح مراكز إسعافية في جميع قرى ومحافظات المملكة بما يتناسب مع كثافة السكان وتغطية المناطق التي تبعد خدمات المراكز الإسعافية عنها ولا تستطيع خدمتها. وتشير الهيئة إلى أن مركز بللسمر يعتبر من أولويات الهيئة في افتتاح مركز إسعافي خلال الفترة القادمة، إضافة إلى أن مركز إسعاف تنومة يبعد عنها 24 كيلو مترا ومركز إسعاف بللحمر يبعد ما يقارب 30 كيلومترا، حيث يخدمان بللسمر، وتؤكد الهيئة أن خلال الفترة القادمة ستفتتح مركزا إسعافيا لمركز بللسمر وهي من ضمن خطط الهيئة لتغطية كافة مناطق المملكة بالمراكز الإسعافية.

وفيما يخص نقل الجثث الناتجة عن الحوادث توضح الهيئة أنها ومن خلال إدارة النقل غير الإسعافي تستلم عملية النقل على الطرق السريعة بشكل تدريجي حيث سيتم استلام منطقة عسير من أمن الطرق بداية من تاريخ 1/7/1437هـ حيث أن قبل هذه الفترة نقل الجثث على الطرق السريعة ليس من اختصاص الهيئة.
 
 0  0  1.8K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.