الجبير: تقييم العلاقة مع واشنطن يتحدد بتنفيذ وعودها للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير إن تقييم العلاقات الأمريكية- السعودية يتم عبر تنفيذ الولايات المتحدة وعودها التي ألزمت بها نفسها للمملكة ، وليس فيما ينشر في المجلات ووسائل الإعلام.

وقال الجبير في تصريحات صحيفة الأحد 27 مارس 2016 " لا نستطيع أن نعلق على شيء نشر في مجلات أو في وسائل إعلام منسوبة للرئيس الأمريكي”، مشيرًا إلى أن تقييم العلاقات الأمريكية- السعودية يتم عبر تنفيذ الولايات المتحدة وعودها التي ألزمت بها نفسها أمام المملكة.

وأوضح الجبير ذلك قائلا، “نقيم الولايات المتحدة على تعاملها مع السعودية وفق التزامها بالوفاء بالوعود التي قدمتها للمملكة”، مشيدًا- في الوقت نفسه- بتطور العلاقات بين البلدين منذ اجتماع الملك المؤسس الملك عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي روزفلت، واصفًا العلاقات بأنها تاريخية واستراتيجية ويسعى الجانبان دائمًا لتعزيزها وتكثيفها في كل المجالات.

وتابع: "إذا رأينا حجم ومتانة وعمق العلاقات ووضعناها بالنسبة لمرحلة الزمن التاريخية لوجدنا أن كل عقد العلاقات تزداد متانة وصلابة".

وفيما يتعلق بإيران شدد الجبير على أنه إذا أرادت طهران أن تكون لها علاقات إيجابية مع دول الجوار والمنطقة فيجب عليها أن تحترم السيادة الوطنية والكف عن أجندتها الطائفية والتوقف عن التدخل في الدول الأخرى ودعم الإرهاب، مؤكدًا أن الحكم على إيران من خلال أفعالها وليس أقوالها.
 
 0  0  5092
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:02 مساءً الجمعة 25 سبتمبر 2020.