09:41 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

طقس بارد وأمطار رعدية في عدة مناطق بالمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، الاثنين (28 مارس 2016)، انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة على المنطقتين الشمالية والشمالية الغربية، وأجزاء من المنطقة الغربية، ورؤية جيدة على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حيث تكون الرياح شمالية غربية نشطة.

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار لتحد من مدى الرؤية الأفقية، قد تصل سرعتها إلى 50 كيلومترًا/ساعة على مناطق الجوف، وتبوك، والحدود الشمالية، وأجزاء من منطقة حائل.

كما توقّعت الأرصاد سماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة على معظم مناطق المملكة مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية على مناطق الحدود الشمالية، والشرقية، والرياض، وكذلك على أجزاء من منطقة القصيم، فيما تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية وتمتد إلى منطقة نجران.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي 20- 40 كيلومتر/ ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، وتكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20- 40 كيلومترًا/ ساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج
 
 0  0  6012
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:41 صباحًا الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.