• ×

03:08 مساءً , السبت 23 يناير 2021

الكويت تبعد 60 لبنانيًّا لارتباطهم بحزب الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قررت السلطات الكويتية إلغاء إقامات 60 لبنانيًّا؛ لارتباطهم بحزب الله الذي صنفته الدول الخليجية منظمة (إرهابية)، بعد أسبوع على إبعاد آخرين ثبت انتماؤهم بحزب الله اللبناني أيضًا.

وقال مصدر أمني إن هناك أكثر من 60 لبنانيًّا تم تغيير تأشيرات إقاماتهم من المادة 18، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت، إلى إقامة مؤقتة من شهر إلى شهرين؛ من أجل ترتيب أوضاعهم وتسلم مستحقاتهم المالية، مؤكدةً أن الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط، وفقًا لما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية عن المصدر، الاثنين (28 مارس 2016).

وفي 21 مارس، أبعدت الكويت 11 لبنانيًّا وثلاثة عراقيين ثبت انتماؤهم إلى الحزب المدعوم من إيران، قبل أن يؤكد مصدر أمني أن جهاز أمن الدولة أعد قائمة جديدة تضم أسماء عدد من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل مديرًا عامًّا، وآخرون يعملون مستشارين في شركات كبيرة، غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة.

وكانت البحرين أعلنت، في 14 مارس الجاري، إبعاد عدد من اللبنانيين لارتباطهم بحزب الله، غداة تأكيد وزارة الداخلية السعودية أنها ستتخذ إجراءات قد تصل إلى الإبعاد بحق كل من يثبت دعمه أو تأييده للحزب.
 
 0  0  3.0K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً السبت 23 يناير 2021.