الأهلي يتفوق بـديربي جدة ويستعيد القمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حسم الأهلي مباراة ديربي جدة لمصلحته بفوز كبير على الاتحاد بنتيجة 4-2، في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت (2 أبريل 2016)، في قمة الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

أحرز أهداف الأهلي اليوناني فيتفا في الدقيقة الثانية، وعمر السومة هدفين في الدقيقتين 21 و56، فيما أحرز حسين المقهوي الهدف الرابع في الدقيقة 83، فيما أحرز هدفي الاتحاد الروماني سان مارتين في الدقيقة 67، والفنزويلي ريفاس في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة تمكَّن بها من استرداد قمة جدول ترتيب فرق الدوري بعدما فقدها لدقائق معدودة لمصلحة الهلال الذي فاز على الخليج بثلاثية.

جاءت المباراة مثيرة من بدايتها بالهدف المبكر الذي أحرزه فيتفا وتبعه الأهلي بالهدف الثاني، لتدين السيطرة للأهلي لبعض الوقت حتى تجاوز لاعبو الاتحاد صدمة الهدفين، لتبدأ بعدها سلسلة من الهجمات الاتحادية الخطيرة على مرمى الأهلي؛ لكنها هجمات غاب عنها التوفيق فلم تتحول لأهداف.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية الميدانية للاتحاد، بينما انصب تركيز لاعبي الأهلي على الحفاظ على التقدم بالهدفين مع محاولة استغلال اندفاع لاعبي الاتحاد سعيا وراء تعديل النتيجة، لكن ما لم يكن في الحسبان هو تلقي الأهلي هدايا مجانية من لاعبي الاتحاد بأخطاء من الحارس والدفاع أسفرا عن هدفين للسومة والمقهوي.

في المقابلن لم يكن هدفا سان مارتين وريفاس كافيين ليعود الاتحاد لأجواء المباراة، ليدفع الفريق ثمن إهدار الفرص المحققة التي أتيحت له، فبقي في المركز الرابع برصيد 40 نقطة.
 
 0  0  2.5K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:00 مساءً الأربعاء 30 سبتمبر 2020.