• ×

10:32 مساءً , السبت 19 سبتمبر 2020

عسيري يؤكد انه لا وجود لدور سعودي في أي مفاوضات مستقبلية تجمع مختلف القوى اليمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد عسيري، اليوم الأربعاء: إن هناك قناعة لدى قيادة التحالف العربي بأن الحل في اليمن سيكونسياسيًّا، عبر اتفاق وطني خالص بين السلطات الشرعية ومكونات المجتمع السياسي، بما في ذلك الحوثيون، دون وجود دور سعودي.

وأوضح العميد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، في لقاء مع شبكة سكاي نيوز عربية اليوم أن عمليات التحالف العربي باليمن ستنتهي بطلب من الحكومة اليمنية، مضيفًا بأن هناك وساطات قبلية "نرحب بدورها" للتهدئة؛ لاستعادة عدد من المناطق اليمنية وضعها الطبيعي.

ونفى عسيري وجود دور سعودي في أي مفاوضات ستجمع في المستقبل مختلف القوى اليمنية، قائلاً إن العمليات العسكرية للتحالف تدعم الحل السياسي في اليمن، وتبع:"التحالف سيبقى داعمًا للحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتطبيق قرار 2216".

وأكد عسيري أن دول التحالف العربي ترى الحوثيين مكونًا في المشهد اليمني، لكنه عاد ليشدد على رفض وجود مليشيات في اليمن.

وأضاف "هدف المليشيات تعطيل عمل الدولة، وحزب الله مثال لذلك". مشيرًا إلى أن الاستقرار في اليمن كفيل بدحر التنظيمات الإرهابية.

واتهم عسيري الرئيس اليمني المخلوع بتوفير ملاذ آمنللقاعدة، وذلك بقوله: "علي عبد الله صالح احتضن القاعدة في اليمن". مؤكدًا أن مصير صالح ستقرره الحكومة اليمنية وفقًا لقوانينها.
 
 0  0  7192
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:32 مساءً السبت 19 سبتمبر 2020.