قيادة التحالف تطالب سفنًا في ميناء الحُديّدة بالمغادرة فورًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس (3 مارس 2016)، أنها طلبت من السفن والناقلات الراسية في غاطس ميناء الحديدة (غرب البلاد)، سرعة مغادرة ميناء الحديدة فورا، لفتح المجال للسفن الكثيرة المنتظرة دخول الميناء.
وأكدت القيادة (في بيان)،أن جميع السفن وخاصة سفن الإغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، التي تحمل تراخيص وتصاريح عبور، سيسمح لها بالعبور وسيتم تسهيل مهامها.
وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي بعد تلقي قيادة التحالف لشكوى من وزارة النقل اليمنية تجاه السفن الراسية في الميناء التي أنهت إنزال حمولتها وبقيت في الميناء مما تسبب التكدس وتعطيل دخول السفن المنتظرة داخل المياه الإقليمية اليمنية.

وكشفت معلومات عن أسباب استحداث مليشيات "الحوثي-صالح" نقاط تفتيش جديدة، في العاصمة صنعاء، بعدما ذكرت مصادر مطلعة أن مسلحي التمرد اختطفوا مدنيين من أهالي قرية المحجل (مديرية بني الحارث، بصنعاء).

يأتي هذا فيما أكد موقع "اليمني الجديد"، مقتل 55 عنصرًا من مليشيا الحوثي-صالح في غارات جوية، على امتداد الشريط الحدودي مع السعودية؛ حيث شنت مروحيات الأباتشي قصفًا عنيفًا على معاقل الحوثيين في مديرية كتاف وجبال منبه بمحافظة صعدة.

وواصلت قوات التحالف العربي استهداف مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في أكثر من منطقة، لا سيما تعز، في وقت استمرت المعارك العنيفة بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية والجيش اليمني من جهة أخرى، بحسب "العربية".

ونفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عشرات الغارات الجوية على مواقع ومخابئ أسلحة ومنازل قيادات وتجمعات لمقاتلي الجماعة، في محافظة صعدة.

بدوره، أكد مصدر عسكري في الجيش الوطني -وفقًا لصحيفة "المدينة"- أن قيادة قوات الشرعية وضعت خطة عسكرية لتحرير محافظة صعدة (المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي)، بالتزامن مع اقتحام العاصمة صنعاء.

إلى ذلك، أكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة المكلف، اللواء الركن علي حميد القشيبي، أن المعركة الحقيقية يتم الترتيب لها، وأن جميع وحدات الجيش والأمن ورجال المقاومة الشعبية بمساندة من التحالف العربي في جاهزية لخوض معركة التطهير وتحرير البلاد من العصابات الانقلابية.

وأشاد اللواء القشيبي بالدور الذي قدمته دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومساندة جيشه الوطني في معركة استعادة السلطة الشرعية المختطفة من قبل الانقلابيين.
 
 0  0  3.6K2
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 مساءً الجمعة 18 سبتمبر 2020.