وصول طائرات سعودية للمشاركة بالقتال في سوريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت تركيا، الجمعة (26 فبراير 2016)، وصول أول أربع طائرات حربية سعودية من طراز F-15 إلى قاعدة "إنجرليك" للمشاركة بمهام قتالية في سوريا.

وذكر موقع "ديلي صباح" (26 فبراير 2016) أن العميد الركن أحمد عسيري، المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، أكد هبوط الطائرات بالقاعدة الجوية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أعلن، صباح اليوم، أن الطائرات السعودية بدأت الهبوط بالفعل في القاعدة التركية للمشاركة في الضربات الجوية ضد داعش.

يُذكر أن وكالة "دوغان" التركية أشارت إلى أن قاعدة إنجرليك استقبلت، خلال اليومين الماضيين، عدة شحنات حربية سعودية على طائرة النقل العسكري هيركيوليز C-130.

كما وصل مع الطائرات الأربعة 30 من قوات الحرس الوطني السعودي الخاصة، على متن طائرة نقل عسكرية.

وتُعد المملكة خامس دولة تسمح لها تركيا بوضع طائراتها داخل "إنجرليك"، وأول دولة من خارج حلف الناتو تهبط بطائراتها داخل القاعدة التركية التي دخلت الخدمة عام 1955.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة، وصول الطائرات السعودية المقاتلة بكامل أطقمها وكافة تجهيزاتها إلى قاعدة إنجيرليك في تركيا.

ويأتي ذلك وفق توجه المملكة العربية السعودية لتوسيع نطاق عملياتها الجوية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سوريا في إطار عمليات التحالف الدولي لمحاربة داعش.
 
 0  0  6262
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:48 مساءً الأحد 27 سبتمبر 2020.