بللسمر بلا قضاة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبد المحسن عايض بن عكشان الأسمري 


بللسمر بلا قضاة

لقد اطلعت على ما نشر في صحيفة الجزيرة عن جلسة مجلس الشورى وما ذكره أحد أعضاء المجلس حول خلو بعض المحاكم من القضاة ولأكثر من ستة أشهر بعد نقل القضاة من بعض هذه المحاكم التي تقع خارج المدن.. الخ..

عليه فإنني أُؤيد ما ذكر عن الموضوع؛ حيث إننا في بللسمر بعسير نعاني من عدم وجود قاض ولا كاتب عدل في المحكمة العامة في الوقت الراهن، ومنذ فترة ليست بالقصيرة،

علما أن المحكمة العامة ببللسمر تعتبر من أقدم المحاكم على مستوى المملكة حيث تأسست عام 1366هـ وتخدم المواطنين في بللسمر وبللحمر وبني شهر لفترات طويلة ولكن على الرغم من قدم هذه المحكمة ألا أنها تعاني من عدم استقرار القضاة فيها خلال السنوات الماضية.

ولعل آخر القضاة الذين تم نقلهم من هذه المحكمة كان قبل فترة طويلة ولم يتم تكليف أو تعيين قاض بديلا عنه، علما إنها تستحق أكثر من قاض قياسا بحجم العمل في هذه المحكمة،

وهذا الفراغ وأعني به عدم وجود حتى قاض واحد جعل المواطنين يعانون من عدم وجود قاض يقوم بحل قضاياهم، وبالتالي تعطلت مصالحهم وقضاياهم لدى المحكمة والشرطة والسجون وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى حكم قضائي حيث تأخرت هذه القضايا بسبب عدم وجود قاض يقوم بالحكم فيها.

وقد رفع أهالي بللسمر عدة مطالبات ولكن مع الأسف الشديد يتم الاعتذار عن تعيين قاض للمحكمة بحجة عدم وجود قضاة وأعتقد جازما إن هذا ليس مبررا مقنعا لأن مصالح المواطنين تعطلت وقضاياهم توقف البت فيها، وبقي السجين في السجن لعدم وجود من يقوم بالحكم في قضيته.

لهذا فإني أناشد أبا العدل والحزم والعزم ملك الإنسانية والدنا وقائدنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بتوجيه من يلزم بسرعة تعيين ولو قاض واحد في محكمة بللسمر رأفة بحال الأهالي وعدم تعطل مصالح المواطنين حيث وصلنا إلى أعلى المسئولين في هذا المجال ولم يتحقق مع الأسف الشديد طلبنا، ولم يبق بعد الله سواكم يا سيدي فأنتم الملجأ لنا بعد الله سبحانه وتعالى؛ حيث إن هناك قضايا عديدة عامة وخاصة لم يحكم فيها.
– عبد المحسن عايض بن عكشان الأسمري

 
 0  0  1.6K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:31 صباحًا الأحد 27 سبتمبر 2020.