10:03 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الحالة الماطرة المتوقعة على مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات- أكد الباحث في الطقس والمناخ "عبدالعزيز الحصيني" عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة أن بداية الحالة الماطرة المتوقعة على مناطق المملكة مساء هذا اليوم الأحد، التي تستمر حتي نهاية الأسبوع الحالي وتصحب بنشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار على مناطق المملكة.

وبين "الحصيني" أن الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر، ومن خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على المنطقة الواقعة بين حائل ورفحاء مع حبات، برد وما بين ينبع وجدة، مشيراً إلى أن الحالة تشمل مناطق: مكة، والمدينة، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، ثم المحافظات الغربية والشمالية لمنطقة الرياض، ثم جنوب منطقة الرياض والشرقية بما فيها الربع الخالي ودول الخليج.

وأفاد "الحصيني" أنه يرافق هذه الحالة ارتفاع في درجات الحرارة بمقدار من خمس إلى ثماني درجات عما كانت عليه قبل الحالة الجوية ثم انخفاض بمقدار من سبع إلى تسع درجات بعد رحيل الحالة الجوية.

وحذر الباحث في الطقس والمناخ من نشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة على المناطق التي تشهد هذه الحالة، طالباً من قائدي المركبات الحذر في الطرق السريعة والأماكن المكشوفة.
 
 0  0  6962
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحًا الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.