09:54 صباحًا , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

حزب الله يحاول تحقيق دويلة إيرانية بلبنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال وزير العدل اللبناني المستقيل أشرف ريفي، الأحد، إن حزب الله يحاول تحقيق دويلة إيرانية في لبنان، مؤكدا أن "الشعب اللبناني لن يكون مطية لتلك الخطة، ولن نكون سوى عربا".

وجاءت تصريحات ريفي في مقابلة مع سكاي نيوز عربية بعد إعلانه استقالته رسميا من منصبه، مشيرا إلى أن الخطوة جاءت بعد تعطيل حزب الله "تدويل" ملف الوزير السابق ميشيل سماحة.

وكان ريفي قد أعلن أنه سيلجأ إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الوزير ميشيل سماحة، وأنه سيطلب من السلطات الكندية ملاحقة سماحة قضائيا كونه يحمل الجنسية الكندية، على خلفية تورطه بالتخطيط والإعداد لشن هجمات إرهابية في لبنان.

وقال ريفي في بيان "أيها اللبنانيون، يمر وطننا لبنان بواحدة من أصعب المراحل التي عاشها في تاريخه الحديث، جراء أزمة وطنية تسببت بها قوى الأمر الواقع".

وأوضح ريفي أن العبث "وصل بالدولة ومؤسساتها إلى مستويات خطيرة، أمام التعطيل الذي فرضه حزب الله وحلفاؤه داخل الحكومة وخارجها، بدءا من الفراغ الرئاسي وتعطيل المؤسسات الدستورية.. مرورا بعرقلة إحالة ملف إحالة ميشيل سماحة إلى المجلس العدلي في محاولة سافرة إحكام السيطرة على القضاء عبر المحكمة العسكرية".
 
 0  0  3.4K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا الأربعاء 23 سبتمبر 2020.