العيسى يعتمد شروط إيفاد المعلمين للعام المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات- اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، الاثنين (18 يناير 2016)، شروط وضوابط الإيفاد للعام الدراسي المقبل 1437/1438هـ، للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج.

ووجه العيسى إدارات التعليم في المحافظات والمناطق، بإرسال بيانات المرشحين للإيفاد بعد استيفائها، إلى الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج، قبل الخميس (9/5/1437هـ).

وأوضحت وزارة التعليم أن الاختيار سيكون وفق الاحتياج والتخصصات المطلوبة للتدريس في الخارج للعام الدراسي المقبل، مع تأكيد أن يكون جميع المعلمين المرشحين من المميزين علمًا وفكرًا وتوجهًا وخُلقًا، ليكونوا خير سفراء للمملكة في الدول التي يعملون بها.

وأضافت الوزارة: "ضوابط ترشيح المعلمين للتدريس في الخارج، تضمنت أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية من السعوديين المميزين، وأمضى 6 أعوام في الخدمة التعليمية دون سنة التقدم للإيفاد، ولا يقل المؤهل التعليمي عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مادة التخصص، إضافة إلى اجتيازه الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، وألا يكون معارًا أو مفرغًا للدراسة خلال العام الحالي أو ملتحقًا بدورة تدريبية مدتها فصل دراسي أو أكثر".

وأشارت إلى أن عددًا من مقاعد الإيفاد تشترط إتقان المرشح اللغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 4.5 في (IELTS) أو 450 في (TOEFL).
 
 0  0  7022
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:34 مساءً الأربعاء 30 سبتمبر 2020.