• ×

04:14 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020

الغذاء" تحظر استيراد الدواجن من 7 مناطق فرنسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-متابعات- أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عن حظر استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من 7 مناطق فرنسية، مؤقتًا؛ وذلك بعد ظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

كما رفعت الهيئة الحظر المؤقت عن استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من أوكرانيا، والحظر المؤقت على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من بلجيكا، وفقًا لصحيفة "الرياض".

وأوضحت الهيئة أن قرار حظر الاستيراد من 7 مناطق فرنسية، اتخذ على خلفية تقارير صادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، تفيد بظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في الدواجن بمناطق دوردونيي، ولاند، وفيين العليا، وجارس، والبرانيس الأطلسية، والبرانيس العليا، ولوت.

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حراريًّا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حراريًّا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في فرنسا. ويستمر هذا الحظر المؤقت حتى استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.
 
 0  0  6272
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

بات التأمين نظاماً عالمياً على كثير من المناشط والأعمال والممتلكات. وفي بلدنا..

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:14 مساءً الأحد 20 سبتمبر 2020.