04:09 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

جائزة العميد سعيد بن احمد للتميز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدكتور / منصور الاسمري .

بدأت فكرة الجائزة بسؤال اختمر في الاذهان حول ماهى امكانيات هذه البلدة ..؟ وكيف يمكن استثمارها وكيف يجعلها اهلها جميلة ومنتجة ..؟ خاصة اذا علمنا انه لا يوجد شئ على وجه الارض غير منتج وغير مفيد اذا حسنه الانسان وابدع في استثماره واخلص النية في فهمه وخدمته كما يجب .. واذا علمنا ايضا ان الانسان وجهد الانسان هو من يجعل كل شيء جميلا ومنتجا

ومن خلال هذه النظرة وجد ان امكانيات هذه البلدة التي يمكن الاستثمار فيها وتحسينها هى في السياحة والزراعة وتربية المواشي ورعاية ابداعات الموهوبين كخطوة اولى يتبعها خطوات اخرى فكان التفكير في هذه الجائزة التي وضعت لتشجيع هذه الاعمال الجميلة لحث دور المجتمع على تبني هذه الافكار حتى تحقق اهدافها كتطوير المنطقة وايجاد موارد تعين الاهالي على الظروف المتوقعة والمحتملة مستقبلا من جهة ولتسهم بالخير في بناء اقتصاد الوطن من جهة ثانية فاهالي هذه المنطقة شريحة مهمة لا يستهان بها في هذا الوطن العظيم ويجب تعظيم دورها في هذا المجال بالوسائل المتاحة وذلك بتشجيع المحافظة على نظافة وحماية البيئة وخلق مساحة خضراء من اجل سياحة جميلة وحث الجهود لاحياءالزراعة والاستثمار فيها وتحقيق موارد ولوبسيطة نحيي بها مهرجان البر السنوي في بللسمر . وتعطي فرصة للاسر المنتجة للاستفادة من جهودهم وتشجيع تربية المواشي واعادة احياء هذا النشاط المفيد اقتصاديا واخيرا الاعتناء بابداعات الموهبين وتشجيعهم لاثراء الفكر الخلاق والاستفادة منه في تطوير العطاء .وتشمل الجائزة اقسام بللسمر الجغرافية الثلاثة سراة وتهامة وسهولا .

اهداف الجائزة :
تهدف هذه الجائزة الى احداث هزة في الفكر الجمعي وتحفيزه باتجاه حراك اجتماعي من اجل الاعتناء بنظافة البيئة وحماية الشجرة وجلب الناس الى الريف وحثهم على احياء الزراعة المندثرة وجعل بللسمر منطقة خضراء كما يراد لها والبحث عن موارد اقتصادية ذات قيمة مثل الزراعة التي كان يعيش عليها ومنها الاجداد وتربية المواشي كالاغنام والابقار لربما يحدث اكتفاء ذاتي كما كان يحصل قبل الطفرة . واعطاء عناية خاصة بالموهوبين ورعاية ابداعاتهم وافكارهم الخلاقة لرفع درجة الثقافة وتطوير الوعي العام .

مقر الجائزة :
يكون مقر هذه الجائزة مدينة إثنين بللسمر ويقام لها حفل سنوي برعاية رئيس مركز بللسمر او من ينيبه تقدم فيه اربع جوائز كفروع لهذه الجائزة ويتولى دعمها ماليا صاحب الجائزة العميد سعيد بن احمد الاسمري منفردا وتتولى لجنة من الاهالي المهتمين والمتخصصين ويشاركهم اعضاء من فرع وزارة الزراعة ولجنة التنمية الاجتماعية وفرع وزارة التعليم وتكون هذه اللجنة برئاسة من نراه مناسبا ويشترط الا يتكرر اعطاء الجائزة لشخص واحد قبل مرور ثلاث سنوات من حصوله عليها لضمان تدويرها واستفادة اكبر عدد منها .
لمحة عن الجوائز

@ جائزة التميز في مجال الإبداع الفني والادبي وتعطى للمبدعين في مجال الرسم والتصوير والشعر والفن التراثي كشعار العرضة واللعب المحلي

@ جائزة التميز للانتاج الزراعي وتعطى لافضل المزارعين انتاجا وتنظيما .

@ جائزة التميز لتربية الماشية ( اغنام ابقار ابل ) وتعطى لافضل مربي ماشية انتاجاً وتنظيماً للحضائر ورعاية بيطرية .

@ جائزة التميز في نظافة وحماية البيئة . وتعطى لافضل المهتمين بزراعة اشجار الزينة والمثمرة و صاحب افضل تنسيق للحدائق والجنائن المنزلية والبساتين والمشاتل وأي عمل يخدم البيئة .
 
 0  0  6.7K2
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الأربعاء 23 سبتمبر 2020.