• ×

06:36 مساءً , الثلاثاء 7 أبريل 2020

ولي ولي العهد: التحالف الجديد سيحارب كل المنظمات الإرهابية وليس داعش فقط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سدوان-الرياض- قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن التحالف الإسلامي العسكري الذي أعلن عنه يستهدف محاربة الإرهاب في جميع أنحاء العالم الإسلامي مستخدما عدة أساليب متطورة.

وأوضح ولي ولي العهد في مؤتمر صحفي عقد بالرياض في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء (15 ديسمبر 2015)، أن التحالف الجديد يتطلب جهود قوية لمحاربة الإرهاب المتشعب في عدة أماكن، مؤكدا أن التحالف لا يصدر قرارات ملزمة للأعضاء فيه، وإنما ستساهم كل دولة حسب قدرتها في هذا المجال.

وبين الأمير محمد بن سلمان، أن هناك تنسيق دولي مع جميع المنظمات الدولية ذات الشأن والدول المهمة في العالم، معبرا عن ثقته في أن يلقى التحالف كل الدعم من تلك المنظمات.

وأضاف أن التحالف يستهدف القضاء على كل المنظمات الإرهابية التي ستظهر أمامه عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، ولن يقتصر دوره على محاربة تنظيم "داعش" وحده.

وعن الدول المشاركة في التحالف الجديد، أوضح أنه يضم 33 دولة بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، ودعم وتأييد أكثر من عشرة دول أخرى، لافتا إلى أن الدول التي أعلنت عن دعمها هي ليست خارج التحالف، وإنما تحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات قبل الانضمام الفعلي للتحالف.

ولفت الأمير إلى أن التحالف سوف يسعى لتطوير الجهود لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا بالإضافة إلى الجهد الأمني القائم حاليا، مؤكدا أن التحالف الجديد يختلف عن التحالف الذي يدعم الشرعية في اليمن حاليا، حيث أن لكل منهما مهمة مختلفة.
 
 0  0  5602
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً الثلاثاء 7 أبريل 2020.