• ×

11:00 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

جيل المقاطع المقزّزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

.
عجباً لجيلٍ يخرج لنا في الآونة الأخيرة بأفكارٍ ومقاطع مُقزّزة يستحي الواحد منا مشاهدتها بين أسرته وأبنائه لما فيها من مسخٍ للحياﺀ والمروﺀة.

أصحاب العقول الفَطِنة لا يسمحوا بتداول مقاطع شاذّة لمثل هؤلاﺀ السفهاﺀ الذين اتخذوا من أنفسهم قدوات سيئة في مجتمع مُحافظ لا يرضى لأبنائه مشاهدتها فضلاً عن تطبيقها..

أنا مُتيقن تماماً أن الأغلبية العُظمى من شبابنا لا يرضون بما تمّ تداوله مؤخراً حول تلك المقاطع المُقزّزة والتي تُنبئ عن خطرٍ قادم إن لم نقف ضدها.. ومنها شابٌ يُحاول إضحاكنا بكلماتٍ خارجة عن الأدب والحياﺀ مُهاتفاً والدته التي ضحّت بحياتها من أجله، ليقول لها مُمازحاً (يُمّه أنا شاذ)..!! اقشعرّ جلدي وأنا أتابع المشهد وأنا أعلم أنه مقلب..! كيف يجرؤ هذا السّفيه وبكل وقاحه أن ينطقها أمام الملايين من الناس ولوالدته بالذات..!! كي يُضحكنا فقط ويزيد من متابعيه السفهاﺀ مثله…!!

وآخر يصور والده معه في السيارة ويصدمه بحديثٍ رومنسي شاذ ، وهو يقول له (أنا جربت المخدرات يا يُبه ووجدت فيها الراحة) وفجأة تدمع عيني والده عليه حسرةً وألماً..!! أين قلبك أيها العاق وأنت ترى والدك تدمع عينيه أمامك…!!

ويخرج لنا سفيهٌ آخر بمقلبٍ يُظهر فيه شجاعته على شقيقته الصغيرة البريئة ورغم نداﺀاتها وصراخها وبكائها إلا أنه غير مُبالي ولا آبه بكل ذلك لتبقى البريئة كبش فداﺀ لعيون متابعيه…!!

أين عقول هؤلاﺀ البشر..!!

لماذا كل هذا الجنون وهذه الوقاحة..!!

خوفي من القادم أن يصل بهم الحال لتصوير مقالب تدعو إلى العُريّ والتحرش والتمادي في أعراض النساﺀ والأطفال.. ونسأل الله السلامة والعافية..!

وليعلم من لا يعلم وليتذكر من يعلم أن حال هؤلاﺀ السفهاﺀ يتمثّل في هذا المثل: (من أمِنَ العقوبة أساﺀَ الأدب)…!!!

كلنا ذاك الرجل نُطالب الجهات المختصة باتخاذ الحزم معهم ، والأخذ بأيديهم والضرب بيدٍ من حديد ، وإيقاع أشدّ العقوبات عليهم ، ليكونوا عِبرةً لمن تُسوّل له نفسه أو يُفكر بعمل مثل تلك المقاطع المُقزّزة..!

وختاماً اسمحوا لي أن أُخاطب عُقلاﺀ المجتمع بهذه العبارة (أميتوا الباطل بتركه).. فكلما وصلك أيها الشاب الفطِن مثل تلك المقاطع لا تُرعها أيّ اهتمام ، وألقها في برميل القمامة ، فقد وُضعت رسمة برميل للقمامة في أعلى المقطع لحذف الأشياﺀ الغير مرغوبة ، وهذه المقاطع من أوائلها في برميل القمامة، واجعل جوالك نقياً من تلك السخافات..

نسأل الله أن يُرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه.. وأن يُرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه..


بواسطة : توفيق بن علي الأسمري
 0  0  8.4K
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***