• ×

12:58 صباحًا , الأحد 24 سبتمبر 2017

بعد حريق المحطة ... سدوان بحاجة الى مراكز أمنية !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.

لا شك أن الحفاظ على حياة المواطن و ممتلكاته هو من أولويات إهتمامات حكومتنا وفقها الله ، و هذا ما يجعلها تقوم و بصفة مستمرة بإنشاء المراكز الأمنية و مراكز الدفاع المدني في مختلف المناطق بمدنها و ومراكزها و بلداتها .

لقد دأب المواطنون في بلدة سدوان و منذُ زمن بعيد على المطالبة بإفتتاح مخفر للشرطة و مركز للدفاع المدني ، حيث أن البلدة في توسع مُطَّرِد في المجال العمراني و السكاني، ناهيك عن التواجد المستمر للعمالة السائبة و المتسللة التي تُشكل هاجساً أمنياً على الوطن و المواطن.

إن الحِزام الجبلي للبلدة هو الآخر يُشكل عائقاً حقيقياً للإستجابة السريعة لأقرب مركز للشرطة و للدفاع المدني لمباشرة أي حدث أمني ، فنجد مُنحدر جبل الهدّار من الجهة الجنوبية ، و عقبة دهناء من الجهة الشمالية ، و هذه *المنحدرات و المرتفعات بلا شك قد شكلت و على مدى الأعوام السابقة عائقاً حركياً للمراكز الأمنية في بللسمر و تنومة للإستجابة السريعة لأي حدث يقع في سدوان ، و هو ما أثبته الحريق الأخير لمحطة سدوان .

إن وجود مركز للشرطة و للدفاع المدني في سدوان قد أصبح مطلباً مُلحّاً للمُباشرة الفورية للأحداث الأمنية في البلدة *و ذلك للحفاظ على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم ، و ليس ذلك فحسب ؛ بل ستكون هذه المراكز رافداً للمراكز الأمنية المجاورة و عوناً لها ، و التي ستُشكل في مُجملها حزاماً أمنياً فعالاً لأمن الوطن و المواطن .

إنني من هذا المنبر أُناشد سعادة مدير منطقة عسير وسعادة مدير الدفاع المدني بالمنطقة بأن ينظروا في هذا المطالب بعين الاعتبار و أن يُحققوا تطلُعات المواطنين فيما يختص بأمنهم و أمن ممتلكاتهم ،

راجياً للجميع التوفيق والسداد.

د مبروك المسفر



بواسطة : الدكتور مبروك المسفر
 0  0  7.0K
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***