• ×

03:00 مساءً , الإثنين 20 نوفمبر 2017

هؤلاء فخر الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.

يزف لنا منتدى بللسمر من وقت لآخر البشرى بتخرج مجموعة من شباب بللسمر عموما من الجامعات بتخصصات مختلفه وهذا شيء مفرح .ولكن المفرح جدا هم اوليك الذين يحصلون على الشهادات العليا كالماجستير والدكتوراه. إنني سعيد كل السعاده عندما أرى هذه البشرى وفخور كل الفخر بهذه الكوكبه الشبابيه المدججه بسلاح العلم والمعرفه. ابارك لهم من أعماق قلبي ولاسرهم ولمجتمع بللسمر بصفة خاصه وللمجتمع بصفة عامه. واشكر منتدى بللسمر والقائمين عليه على هذه البادرة الطيبه وهي جزء من كل بارك الله فيهم.

الكل يدرك أن الاسره لها دور كبير في تربية أبنائها والأخذ بأيديهم منذ الصغر إلى معالي الأمور لترسيخ كثير من المفاهيم التي أتى بها ديننا الحنيف مع شيء من العادات والتقاليد الاجتماعيه المواكبه لتعاليم الدين الحنيف ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون ) .

هؤلاء هم الناجحون وهم فخر الوطن ونتمنى من شبابنا الذين تقاعسوا عن إكمال تعليمهم أن يعودوا ويقتدوا بهم حتى يصيروا مثلهم جنبا إلى جنب قبل فوات الآوان.

إن الله سبحانه وتعالى أخبرنا بأن الفرق كبير في قوله ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ).والرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن فضل العالم على فضل العابد كفضل القمر على ساير الكواكب ولك أخي الكريم أن تتخيل البدر في ليلة اكتماله والنجوم محيطة به . فالفرق شاسع ولا مجال للمقارنة. ثم أخبرنا عليه الصلاه والسلام أن من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنه. والكل يدرك أن العلم نور والجهل ظلام والفرق شاسع بين الظلمات والنور.

إن الطموح والهمم العاليه هي التي تقود الشباب إلى معالي الأمور والتنافس الشريف في مجال المعارف أمر مشروع وعلى قدر أهل العزم تأتي العزايم. هنيا لاوليك الشباب فقد سهروا الليالي لطلب العلم وادركوا أن صعود الجبال ليس كمن يعيش في القيعان وقد قال الشاعر :

ومن يتهيب صعود الجبال ** يعيش أبد الدهر بين الحفر

ومع الختام أعلم أن التوفيق بيد الله واعلم أن لكل مجتهد نصيب وعلى قدر أهل العزم تأتي العزايم ووراء كل عظيم إمرأة عظيمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالرحمن بن محمد الاسمري


بواسطة : عبدالرحمن بن محمد الاسمري
 0  0  7.1K

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***