• ×

09:12 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

الملازم تحل بديلاً للمناهج في مدارسنا!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.

تساؤل لماذا يطلب من الطالب او الطالبه ملزمه لكل منهج دراسي ؟.بل وصل اﻻمر الى تكليف موجهه من التربيه ﻻختبار الطﻻب عليها لمعرفة مدى تحصيلهم فيها.!.والسؤال الذي يطرح نفسه.أليس المنهج المعتمد من الوزاره كافي لإشباع حاجة الطالب المعرفية في ذات المستوى للطﻻب.؟ واذا كان هناك قصور في المناهج ويرى المطورين ان الملزمه ذات اهميه تفوق المنهج او تقوم قصوره او انعواجه او تسد نقصه فلماذا ﻻتضاف هذه الملازم في المنهج ذاته سلفا و تطبع وتوزع من الوزاره بأي مسمى يرونه : تحسين اداء - تحسين اختبار - تحسين تعليم - توجيه اداء - حسن قياس - تحصيل..الخ.

كلنا مع تطوير المناهج و اساليب التعليم ولكن وفق آليه وتنظيم وتوحيد معتمد خلاصته مناهج معتمده من الوزاره صرف عليها الملايين لتكون مواد تدريس للطالب في كل مستوى على ان يوصلها المعلم او المعلمه باسلوبه مستعينا بوسائل الشرح ومساعدات التعليم بعيدا عن اﻻرتجال والتمصلح والمتاجره على حساب الطﻻب والطالبات واستنزاف جيوب اولياء اﻻمور في المكتبات. واذا وﻻبد فتوجيه المدارس باعتماد تلك الملازم بديلا للمناهج واعفاء الوزاره من طباعة وتوزيع تلك المناهج ذات القصور توفيرا للجهد والمال.

وترك الطالب والطالبه فريسه ﻻسلوب اداء التفرد الموجه والايجاز المختصر خارج منصة التربيه والتعليم والله يكون في عون الطﻻب ووﻻة اﻻمور.

بواسطة : عبدالله بن معتق الاسمري
 0  0  9.7K
التعليقات ( 0 )

صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***