• ×

11:43 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

التعلم لن ينجح الا بالرغبه او الرهبه.!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.
مع جل احترامي وتقديري لصناع سياسة التعليم في وطننا الغالي وتقديري لاصحاب الفكر والراي الاخر.وانا اعرف بأني بين رموز وكوكبه من رجال التعليم في هذه البوابه الاعلاميه .اذ استأذنهم في طرح بقلمي في موضوع ارى ان يكون عنوانه كيف يتعلم ونعلم ابنائنا..

واقول وعلى بركة الله ومع بداية اول يوم في عامنا الجديد 1434هـ ..
.باستثناء حالات فرديه بين هذي وتلك فلن يتعلم الطالب الا بإحدى حالتين اما بوسيله الهيبه والخوف من البيت والمدرسه والمجتمع باستخدام ادنى مراحل العقاب او الضرب.

او ان تكون بوسيلة الرغبه والموهبه الذاتيه لدى الطالب في اقناع من حوله بان لديه الرغبه في التعلم وعلى ذلك تتشكل لنا شريحتان من الطلبه..

شريحه من الطلبه لن تتعلم الا اذا ارهبت وضربت. والا ضاعت واضاعت.
وشريحه اخرى رزقها الله نعمة الرغبه في التعلم.فلا خوف عليها باذن الله تعالى وتحتاج التشجيع والتحفيز.(ويلاحظ وجود عامل الرغبه لدى بناتنا اكثر من الابناء)

نعم التنضير سهل وتطبيق النظريات اسهل ولكن العبره في فصول الدراسه وميادين التعليم بالنتائج الملموسه, والنتائج مزريه للغاية مع شديد الاسف وخاصة بعد تحجيم دورالمدرسه والمعلم وسحب هيبتهما التربويه حيث اصبح المعلم (موظف) شاهد ما شاف حاجه في الفصل.

ونتاج لذلك اصبح نصف شبابنا ومع شديد الاسف حراس اما في الشركات والاسواق والنصف الاخرعاطل لتدني مستوى التحصيل و نتائج التعلم في المراحل الابتدائيه والمتوسطه والثانويه بسبب النظريات المطبقه التي لاتناسب مجتمعنا الحاظر .

. في زمن غابت فيه اللغه العرفيه القائله .(لكم اللحم ولنا العظم ).اوالمقوله .(من طلب العلا سهر الليالي) هذا مااستنتجت انا وكثر من الناس من مدرسة الحياه قد تكسر القواعد والنظريات المعمول بها. مع احترامي لصناع سياسة التعليم في وطننا الغالي

الا انها تبقى وجهة نظر اسوة بوجهات النظر الاخرى ولن ننسى ان نعمة الاختلاف في الرأي مفتاح يودي للوصول الى نتيجه في عصرالتقنيه والعولمه والحقوق.ومنطق الحرية والتعبير وحرية الراي والتصرف.
وعليه فإن التعلم في بلدنا لن يكون الا بالرغبه اوالرهبه وان نجح بطرق واساليب اخرى في اوطان اخرى.....
وسوف اترك المساحه لاقلامنا المميزه المخضرمه والعامله في هذا الشان ...ودمتم بخير.

بواسطة : عبدالله بن معتق الاسمري
 1  0  3.0K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-21-2013 09:49 صباحًا المشرف العام :
    بارك الله فيك وجزاك خيرا
صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***