• ×

08:03 صباحًا , الإثنين 11 ديسمبر 2017

من يشتري مصرالجديده .؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.
.
مصراسموها ام الدنيا. جوهره على ضفاف المتوسط تقع فى الركن الشمالي الشرقي من قارة أفريقيا.. وتلامس اسيا شمالا.وعدد سكانها 85 مليون نسمه تقريبا.وليست بلدا نفطيا ولا صناعيا وميسورة الحال بالحد الادنى من الدخل. ولكن مصر مصر وكلا يراقب اين تتجه مصر. ويليق عليها المثل عز نفسك تجدها.
نعم لمن تكون مصر الجديده؟
الامريكان يخطبون ودها لعيون عملية السلام وامن اسرائيل وكذلك اوربا بفوارق المصالح السياسيه والاقتصاديه.وافريقا تخطب ودها لكونها عضو في الاتحاد الافريقي ومن اكبرالدول في افريقيا وعمقا استراتيجيا للقاره في الشمال. والعرب يخطبون ودها لكونها عضو في جامعة الدول العربيه واكبر دوله عربيه ومرجعيه اسلاميه وثقافيه وعمقا جيو بشري. ودول الربيع العربي تخطب ودها قائده للتغييرالجديد ومرجعيه فيه. ودول الخليج تخطب ودها سندا وعونا في المواقف والازمات .واسرائيل تخطب ودها جارا يحفظ امنها وحدودها ومنبرا لعملية السلام الاسرائليه العربيه. وايران تطلب ودها شريكا في فريق المقاومه والممانعه لمحاصرة اسرائل والابتعاد بها عن العرب .وغزه تخطب ودها عمقا اسلاميا ومفتاح ومخرج من الحصار.
من اجل هذا سموها سلفا مصر ام الدنيا.!ولها الحق ان تفخرمصر.
الله يا مصر كثروا خطابك. ولك حرية الاختيار.في زمن كل يقول نفسي نفسي!
والسؤال الذي يطرح نفسه.
من يشتري مصر ومصرمن تشتري وتختار.؟
انا على ثقه ان الايام كفيله بالاجابه ولكن اخوكم حريص على الاستنتاج المبكرمن باب الاستباق والاشباع الفكري قبل اجابة الايام. منكم نستفيد فلا تبخلوا بما تجود به افكاركم واقلامكم من توقعات .
. تقبل الله صيامكم وقيامكم..ودمتم بخيروعافيه

بواسطة : عبدالله بن معتق الاسمري
 1  0  3.0K

إشترك بنشرة صحيفة سدوان اﻻلكترونيه ليصلك جديد اخبارنا

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-21-2013 09:49 صباحًا المشرف العام :
    بارك الله فيك وجزاك خيرا
صحيفة سدوان الإلكترونية | الأخبار
sadawan.com
***